الإيطالي توتي أفضل هداف في أوروبا   
الثلاثاء 1428/6/4 هـ - الموافق 19/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:01 (مكة المكرمة)، 17:01 (غرينتش)
فرانشيسكو توتي قاد روما للفوز بكأس إيطاليا هذا الموسم (الفرنسية)

فاز الإيطالي فرانشيسكو توتي قائد فريق روما بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا بعدما أحرز لفريقه 26 هدفا بمسابقة الدوري المحلي هذا الموسم.

وتفوق توتي (30 عاما) على البرازيلي ألفونسو ألفيس مهاجم فريق هيرنفين الهولندي والهداف الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني في ترتيب اتحاد المجلات الرياضية في أوروبا "إي إس إم" الذي يمنح الجائزة.
 
وسجل نيستلروي 25 هدفا بينما سجل ألفيس 34 هدفا لفريقه في الدوري الهولندي لكنه لم يفز باللقب نظرا لأن منظمي الجائزة يمنحون نقاطا أقل للأهداف المسجلة بالدوري الهولندي مقارنة بالدوري الإيطالي.
 
وأصبح توتي بذلك ثاني لاعبي إيطالي على التوالي يحرز الجائزة بعدما فاز بها مواطنه لوكا توني الذي أحرز 31 هدفا لفريقه فيورنتينا الموسم الماضي.
 
والمثير أن توتي الحائز على لقب بطولة كأس العالم مع منتخب بلاده الصيف الماضي، أهدر خمس ركلات جزاء هذا الموسم، وأنهى فريقه روما الموسم في المركز الثاني خلف البطل إنتر ميلان لكنه عاد وتغلب على الأخير في الدور النهائي لكأس إيطاليا.
 
وعبر توتي عن سعادته بالفوز بالجائزة خاصة أنها جاءت بعد فترة صعبة حيث أصيب بكسر خطير في ساقه بداية العام الماضي قبل أن يتعافى ويشارك بلاده في الفوز بكأس العالم وفريقه في الفوز بكأس إيطاليا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة