نالبانديان يسحق نادال ويحرز بطولة باريس للتنس   
الاثنين 24/10/1428 هـ - الموافق 5/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:49 (مكة المكرمة)، 22:49 (غرينتش)
ديفد نالبانديان أحرز اللقب ورافايل نادال اكتفى بالمركز الثاني (الفرنسية)

تفوق نجم التنس الأرجنتيني ديفد نالبانديان على الكبار من جديد ونجح في تحقيق فوز ساحق على الإسباني رافايل نادال ليحرز على حسابه لقب بطولة باريس بيرسي الدولية، آخر دورات الماسترز التسع الكبرى للعام الحالي.
 
ولم يجد نالبانديان المصنف 25 على العالم صعوبة كبرى في الفوز على نادال المصنف ثانيا 6-4 بالمجموعة الأولى للمباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الأحد، ثم بسط سيطرته على المجموعة الثانية تماما وفاز بها 6-صفر ليحرز لقب البطولة البالغة جوائزها نحو مليوني يورو.
 
وكان نالبانديان أطاح بالسويسري روجيه فيدرر من الدور ربع النهائي للبطولة، علما بأنه فاز الأسبوع الماضي ببطولة مدريد بعدما تغلب على المصنفين الثلاثة الأوائل على العالم وهم فيدرر ونادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
 
وأصبح النجم الأرجنتيني أول لاعب يتغلب على فيدرر ونادال في دورتين على التوالي، وهو أمر صعب في ظل مستوى اللاعبين اللذين يتربعان على قمة التنس في الفترة الماضية.
 
والمثير أن نالبانديان لم يحصل على أي لقب هذا الموسم قبل أن يفوز بلقبين متتاليين في مدريد وباريس ليرفع حصيلته إلى سبعة ألقاب طوال مسيرته الاحترافية.
 
في المقابل فشل نادال في إحراز لقبه السابع هذا الموسم والـ24 في مسيرته، كما أنه فشل في أن يصبح ثاني لاعب يحرز لقب بطولة رولان غاروس ودورة باريس بيرسي الفرنسيتين في عام واحد بعدما فعلها الأميركي أندري اغاسي عام 1999.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة