برشلونة يهزم بيلباو في عقر داره وينفرد بقمة إسبانيا   
الأحد 1427/9/9 هـ - الموافق 1/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 16:22 (مكة المكرمة)، 13:22 (غرينتش)
برشلونه يسعى لتأكيد جدارته بلقب الموسم الماضي (رويترز)

حقق فريق برشلونة فوزه الرابع في الموسم الحالي من الدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على مضيفه أتليتيك بيلباو 3-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من المسابقة لينفرد بالصدارة.

تقدم بيلباو في الدقيقة 11 بهدف سجله خافيير يستي ثم تعادل برشلونة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بهدف سجله أوستاريز لاعب بيلباو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه إثر ضغط من كارلس بيول لاعب برشلونة.

وفي الدقيقة 60 سجل إيدور جوديونسون الهدف الثاني لبرشلونة. وإثر تمريرة من زافي هرنانديز أضاف خافيير سافيولا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 77 بمساعدة أندريس أنيستا.

وشهدت الدقيقة 20 من المباراة طرد خافيير كاساس من بيلباو لاستخدامه الخشونة مع جوديونسون.

وبذلك يرتفع رصيد برشلونة حامل اللقب وبطل دوري أبطال أوروبا إلى 13 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد بيلباو عند نقطتين في المركز الثامن عشر.

ليلة حزينة
وعقب المباراة قال سافيولا "إنني أهدي هدفي إلى إيتو, نحن نأمل جميعا أن يعود إلى الملاعب قريبا". في المقابل قال فيليكس ساريوجارتي المدير الفني لفريق بيلباو والذي أصبح في أزمة كبيرة عقب المباراة "يجب علينا فقط أن نواصل العمل بشكل جدي".

وكانت الليلة الماضية محزنة بالنسبة لرئيسة أتليتيك بيلباو الجديدة آنا أوركيجو التي تولت رئاسة النادي يوم الأربعاء الماضي خلفا لفرناندو لاميكيز الذي استقال من منصبه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة