بايرن يقترب من لقب البوندسليغا ودورتموند يلاحقه   
السبت 1437/6/25 هـ - الموافق 2/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:43 (مكة المكرمة)، 16:43 (غرينتش)

تقدم بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو تحقيق الإنجاز التاريخي الذي يسعى إليه في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعدما تغلب على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 1-صفر اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وسجل فرانك ريبيري هدف المباراة الوحيد ليرفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 72 نقطة في الصدارة، في حين اقترب آينتراخت فرانكفورت من الهبوط بشكل أكبر. ويأمل البايرن في أن يصبح أول فريق يتوج بلقب البوندسليغا لأربعة مواسم متتالية.

وهذا هو الهدف الثاني لريبيري هذا الموسم، علما بأنها المباراة الثالثة له أساسيا منذ عودته إلى الملاعب يوم 7 فبراير/شباط الماضي، عقب شفائه من إصابة في الفخذ أبعدته شهورا عدة.

 أوباميانغ في لقطة رائعة أمام مرمى فيردر بريمن (رويترز)

فوز دورتموند
وواصل بوروسيا دورتموند مطاردة بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني، وحقق انتصارا  مثيرا أمام ضيفه فيردر بريمن حيث تغلب عليه 3-2.

وسجل أهداف بوروسيا دورتموند: الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (53)، والياباني شينجي كاغاوا (77)، وأدريان راموس (82)، بينما سجل لبريمن: أليخاندرو غالفيز (69) وزلاتكو يونوزوفيتش (74).

وسجل أوباميانغ الهدف الثالث والعشرين له هذا الموسم، فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم بوروسيا دورتموند سابقا وبايرن ميونيخ حاليا، الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

وبات أوباميانغ أفضل هداف أفريقي في موسم واحد في البوندسليغا، بعدما حطم الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة السنغالي بابيس سيسيه (22 هدفا مع فرايبورغ موسم 2010-2011).

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لبوروسيا دورتموند والحادي والعشرين هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 67 نقطة مقابل 28 نقطة لفيردر بريمن الذي بقي في المركز الرابع عشر وبات مهددا بالتراجع إلى المركز الخامس عشر في حال فوز هوفنهايم على ضيفه كولن الحادي عشر الأحد في ختام المرحلة.

موريتس هارتمان محرزا أول أهداف إنغلوشتات من ضربة جزاء (أسوشيتد برس)

تعثر شالكه
وأكرم أنغولشتات الصاعد حديثا وفادة ضيفه شالكه، وسحقه بثلاثية نظيفة على ملعب "أودي سبورت بارك".

وسجل موريتس هارتمان أول الأهداف من ضربة جزاء (29)، وأضاف النمساوي لوكاس هينترسير الهدف الثاني (45+2)، قبل أن يعزز ليتشانو تقدم إينغلوشتات بهدف ثالث (65).

ورفع إينغولشتات رصيده إلى 36 نقطة مقابل 44 لشالكه الذي فشل في استعادة المركز الرابع من باير ليفركوزن الذي سحق ضيفه فولفسبورغ بثلاثية نظيفة أمس الجمعة في افتتاح المرحلة، وتراجع إلى المركز السادس.

ماينتز خامسا
واستغل ماينتز خسارة شالكه وانتزع منه المركز الخامس بفارق الأهداف بفوزه على ضيفه أوغسبورغ 4-2 على ملعب "كوفاس أرينا".

وعمق هامبورغ جراح مضيفه هانوفر صاحب المركز الأخير عندما تغلب عليه 3-صفر على ملعب "أي دبليو دي أرينا".

وهذه هي الخسارة الخامسة على التوالي لهانوفر والحادية والعشرين هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 17 نقطة في المركز الأخير، في حين ارتقى هامبورغ إلى المركز العاشر برصيد 34 نقطة.

وعلى ملعب "شتاديون أي أم بولنفالتور" تعادل دارمشتات مع شتوتغارت 2-2.

ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 72 نقطة من 28 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 64 من 27

3- هرتا برلين 48 من 27

4- باير ليفركوزن 45 من 28

5- ماينز 44 من 28

شالكه 44  من 28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة