تظاهرة في جامعة الكويت ضد إسرائيل   
الأربعاء 1423/1/7 هـ - الموافق 20/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تظاهر المئات من طلاب جامعة الكويت داخل الحرم الجامعي اليوم تضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية وقاموا بإحراق العلم الإسرائيلي. وقال الطلاب الذين شاركوا في تلك المظاهرة إنهم يرفضون أي مبادرة تتنازل عن الحقوق الفلسطينية.

وردد الطلاب الذين تجمعوا في كلية الآداب بجامعة الكويت شعارات مثل "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود" و"الموت لشارون.. الموت لإسرائيل" و"لا للتطبيع.. لا للاستسلام".

وقال رئيس اتحاد الطلاب "قدمنا مذكرات لسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن تتعلق برأي طلاب وشعب الكويت بعيدا عن الجانب السياسي".

وأضاف أن المذكرات طالبت بالانسحاب الكامل "وخروج الصهاينة من كل التراب الفلسطيني" وإرسال حماية دولية للشعب الفلسطيني ومناشدة جمعيات حقوق الإنسان لإدانة "المذابح الصهيونية" ومناشدة هيئات الإغاثة تقديم معونة للشعب الفلسطيني.

وعبر عدد من الطلاب عن المظاهرة قائلين "هذا التحرك رسالة للخارج بأن الشعب الكويتي ليس من توابع أميركا وأنه مع الشعب الفلسطيني وضد الصهيونية". وقالت إحدى الطالبات "هدفنا نصرة الأقصى والوقوف ضد المجازر -التي ترتكب- ضد الشعب الفلسطيني وضد المبادرات إذا كانت تتنازل عن الحقوق, ومعها إذا كانت في مصلحة الشعب الفلسطيني".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة