نسخة تجريبية من إكسبلورر 10 لويندوز 7   
الأربعاء 1/1/1434 هـ - الموافق 14/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:02 (مكة المكرمة)، 10:02 (غرينتش)
إكسبلورر 10 يأتي افتراضيا في ويندوز 8، بينما على مستخدمي ويندوز 7 انتظار النسخة النهائية

أطلقت شركة مايكروسوفت الأميركية أمس الثلاثاء النسخة التجريبية من متصفحها "إنترنت إكسبلورر 10″ على نظام التشغيل "ويندوز 7″.

وكانت الشركة أعلنت في متنصف الشهر الماضي عن عزمها طرح الإصدار العاشر من متصفحها إنترنت إكسبلورر لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 7 في منتصف هذا الشهر على أن تكون النسخة تجريبية.

وقال مدير الفريق المطور لمتصفح إنترنت إكسبلورر، روب ماوسيري، وقتئذ، إن النسخة النهائية من "إكسبلورر 10" سوف تصدر لمستخدمي ويندوز 7 بعد جمع النتائج والآراء التي تصل من المطورين والمستخدمين.

وأوضح ماوسيري أن الإصدار التجريبي العاشر المخصص لويندوز 7 يمتلك نفس معايير المطورين الموجودة في إنترنت إكسبلورر 10 على ويندوز 8، الذي يعتبر هذا المتصفح افتراضيا فيه حيث تم تطويره للعمل خصيصا مع نظام التشغيل الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة غوغل الأميركية أطلقت أمس أيضا نسخة من متصفحها "كروم" وتطبيق محرك البحث "غوغل سيرتش" مخصصتين للعمل تحت الواجهة الجديدة في نظام التشغيل "ويندوز 8 آر تي" على الحواسيب اللوحية العاملة بمعالجات "آرم".

وتسعى غوغل بذلك للحفاظ على مستخدمي خدماتها على جميع نسخ "ويندوز 8″ الجديد من مايكروسوفت، والتي تأتي افتراضياً مزودة بمتصفح "إنترنت إكسبلورر 10″ ومحرك البحث "بينغ" من الشركة نفسها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة