اعتقال أبو سياف متصدر قائمة المطلوبين بالأردن   
السبت 1424/8/1 هـ - الموافق 27/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

رجال أمن أردنيون يتفحصون موقع انفجرت فيه عبوة ناسفة أمام منزل مسؤول بالمخابرات الأردنية (أرشيف)
منير عتيق/عمان
علمت الجزيرة نت من مصادر مطلعة في عمان أن السلطات الأردنية اعتقلت اليوم أحد أهم المطلوبين بتهم الضلوع في أعمال إرهابية, منهية بذلك عمليات تعقب ومطاردة استمرت أكثر من عام.

وقالت المصادر إن الشرطة الأردنية اعتقلت محمد أحمد الشلبي الملقب "أبو سياف" في مدينة المفرق على بعد 90 كلم شمال عمان ونحو 300 كلم عن مسقط رأسه معان في جنوب الأردن. وأضافت أنه ألقي القبض على أحد رفاق الشلبي في عملية المطاردة.

وجاءت عملية الاعتقال قبل يومين من بدء محاكمة 13 متهما بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية على الأراضي الأردنية من بينهم أبو سياف.

وكانت السلطات الأردنية أطلقت حملة للقبض على أبو سياف ونحو عشرة من رفاقه بعد أن اتهمتهم بالتحريض على أعمال شغب وعنف في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي بمدينة معان.

ومن المقرر إحالة أبو سياف بعد غد الاثنين إلى محكمة أمن الدولة إلى جانب 12 متهما آخر في قضية إرهابية تتعلق بالتخطيط لضرب أهداف أميركية وسياح إسرائيليين في الأردن.

وتشير لائحة الاتهام إلى أن مدينة المفرق كانت تشكل مسرح عمليات ونقطة انطلاق أبو سياف ومجموعته علما بأن السلطات الأردنية ألقت القبض على ثمانية أردنيين قبل أبو سياف في حين أن ثلاثة سعوديين ما زالوا فارين.

ووجه مدعي محكمة أمن الدولة العقيد محمود عبيدات إلى عناصر هذه المجموعة تهمتي التآمر للقيام بعمليات إرهابية وحيازة أسلحة ومتفجرات بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.
ــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة