مصادر فلسطينية تنفي رفع الحصار كليا عن جنين   
الجمعة 1424/11/10 هـ - الموافق 2/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الاحتلال يحاصر جنين منذ خمسة شهور (أرشيف - الفرنسية)

أكدت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يرفع الحصار كليا عن مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكر مراسل الجزيرة بالمدينة أن الجيش أزال الحواجز المتنقلة، لكنه يواصل إغلاق المدخل الشمالي كليا وأبقى على عدد من الحواجز والبوابات الحديدية على مداخل البلدات والقرى المحيطة بها.

وقال إن الحديث عن الانسحاب مجرد إجراء شكلي ودعاية إسرائيلية حيث ما تزال معاناة الفلسطينيين مستمرة في جنين. وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق رفع الحصار المفروض على جنين منذ 19 أغسطس/ آب الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال سبعة فلسطينيين في بلدة اليامون قرب جنين بزعم التورط في التخطيط لهجمات ضدها.

كما فرضت إسرائيل اليوم حظر التجول على بلدة بيت أمر القريبة من الخليل. وذكر مراسل الجزيرة أن الاحتلال شن حملة اعتقالات في البلدة كما هدم أحد المنازل فيها.

وفي قطاع غزة نظمت حركة الجهاد الإسلامي تظاهرة بمخيم جباليا للاجئين شارك فيها الآلاف لتأبين الشهيد مقلد حميد قائد سرايا القدس الجناح العسكري للحركة.

وأكدت قيادات الحركة بالمسيرة التمسك بخيار المقاومة مهما تصاعدت المجازر والاغتيالات. وقال الشيخ نافذ عزام إن الفلسطينيين قدموا مبادرات عديدة للتوصل إلى هدنة وكانت إسرائيل في كل مرة ترد بتصعيد عدوانها.

وأشار إلى أن الحوار الذي عقدته الفصائل الفلسطينية بالقاهرة مؤخرا برعاية مصرية قوبل بتصعيد عسكري للاحتلال واغتيال حميد، مؤكدا أن الأمور تزداد تعقيدا نتيجة لمواصلة ذلك العدوان ضد الشعب الفلسطيني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة