تأسيس رابطة الصحافة الإسلامية بالعالم العربي   
الأربعاء 1427/6/16 هـ - الموافق 12/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:43 (مكة المكرمة)، 21:43 (غرينتش)

محمد النجار-عمان
أعلن بالعاصمة اللبنانية مؤخرا عن إنشاء رابطة الصحافة الإسلامية بعضوية 25 مطبوعة تصدر بشكل دوري في 12 بلدا عربيا، وتهدف لتعزيز التعاون فيما بينها.

وقال مقرر الرابطة، ورئيس تحرير صحيفة السبيل الأردنية عاطف الجولاني للجزيرة نت إن الهدف من إنشاء الرابطة هو التعاون بين المؤسسات الإسلامية الأعضاء لخدمة العمل الصحفي المهني وقضايا الأمة، مع الحفاظ على استقلالية كل مؤسسة.

وبحسب بيان صادر عن الرابطة، حصلت الجزيرة نت على نسخة منه، فإن النظام الداخلي لها ينص على أنها إطار صحفي تنسيقي مستقل يضم صحفا ومجلات ملتزمة ومرخصة وتصدر بشكل دوري.

وتضيف الرابطة في بيانها أن أهدافها تتركز في النهوض بواقع الصحافة الإسلامية، وتعزيز العلاقات فيما بينها، وتبادل الخبرات، وتنسيق الجهود الإعلامية المشتركة، وتقريب الرؤى والمواقف إزاء القضايا الكبرى.

مكتب الرابطة
وانتخبت الرابطة مكتبا إداريا لمدة عامين ضم رئيس تحرير مجلة البيان أحمد الصويان رئيسا، ورئيس تحرير مجلة فلسطين المسلمة رأفت صالح نائبا له، ومدير تحرير المجتمع شعبان عبد الرحمن مسؤولا للاتصالات، ورئيس تحرير السبيل عاطف الجولاني مقررا.

والمطبوعات الأعضاء بالرابطة هي الأسرة والبيان والإسلام اليوم ومنارات والمستقبل الإسلامي من السعودية، والأسرة العربية وآفاق عربية والمنار الجديد والمختار الإسلامي من مصر، والإصلاح من البحرين، والأمان من لبنان.

كما تضم البلاغ والمجتمع والفرقان من الكويت، والبصائر ودار السلام والحقائق من العراق، والبيان الجزائرية، والتجديد المغربية، والرسالة وفلسطين المسلمة من فلسطين، والسبيل الأردنية، والمحرر السودانية، والصحوة والمنتدى من اليمن.
_______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة