غامبيا تهزم قطر في مونديال الناشئين   
الأربعاء 1426/8/17 هـ - الموافق 21/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:49 (مكة المكرمة)، 13:49 (غرينتش)

لاعب إيطاليا لورنزو يتقدم بالكرة قبل الأميركي كيرك كافاس (الأوروبية)


واصل منتخب غامبيا عروضه القوية في نهائيات كأس العالم للناشئين لكرة القدم المقامة حاليا في بيرو وفاز على قطر 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء ضمن المجموعة الثانية للبطولة ليحقق فوزه الثاني بعدما فجر مفاجأة مدوية في الجولة الأولى بالفوز على البرازيل 3-1.
 
وافتتحت غامبيا -مفاجأة البطولة- التسجيل عبر مومودو سيساي بتسديدة زاحفة (24)، لكن قطر نجحت في إدراك التعادل بعد ست دقائق فقط عن طريق يوسف علي (32).
 
وكانت نقطة التحول في المباراة عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه القطري خالد السليطي بعد دقائق من نزوله أرض الملعب, فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70، لتسجل غامبيا هدفها الثاني من ركلة جزاء سددها عثمان جالو بنجاح (78) ثم تعزز الفوز عن طريق بامودو جاغني في الوقت بدل الضائع. 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، أنعشت البرازيل حاملة اللقب آمالها في الاحتفاظ به إثر فوزها الصعب على هولندا 2-1.
 
وتقدمت البرازيل مبكرا بهدف إيغور في الدقيقة 8، وتعادلت هولندا بهدف سجله المدافع سانتوس في مرماه بطريق الخطأ (28) ثم شهد الشوط الثاني تألقا لافتا من الحارس الهولندي تيم كرول قبل أن تنجح البرازيل في اقتناص الفوز بهدف للاعب رامون في الدقيقة 60.
 
وتتصدر غامبيا فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من هولندا والبرازيل ثم قطر بلا رصيد.


 
المجموعة الأولى
وضمنت الولايات المتحدة بلوغ ربع النهائي عن المجموعة الثانية بفوزها على إيطاليا 3-1 وفوز كوريا الشمالية على ساحل العاج 3-صفر.

في المباراة الأولى سجل للولايات المتحدة أوفوري ساركودي (47) وكايل ناكازاوا (67) وراين سوروكا (90), ولإيطاليا روسوتو (74)، بينما جاءت أهداف المباراة الثانية عن طريق لاعبي كوريا هيونغ هو شوي (9 من ركلة جزاء و38) وكيونغ إيل كيم (44).

وتملك الولايات المتحدة 6 نقاط مقابل 3 لكل من كوريا الشمالية وإيطاليا اللتين تلتقيان في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول في حين لا تملك ساحل العاج أي نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة