الكاميروني مبوما يعتزل اللعب دوليا   
الثلاثاء 1424/12/20 هـ - الموافق 10/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مبوما يحاول تسديد الكرة خلال مباراة الكاميرون ومصر بالدور الأول لكأس أفريقيا (الفرنسية-أرشيف)
أعلن مهاجم منتخب الكاميرون المخضرم باتريك مبوما اعتزاله اللعب دوليا وقال إنه يفضل أن يركز جهوده في الفترة المقبلة مع ناديه فيردي الياباني.

وجاء قرار مبوما (33 عاما) بعد هزيمة بلاده أمام نيجيريا 1-2 في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لتخسر الكاميرون اللقب الذي فازت به في البطولتين الماضيتين.

ويتصدر مبوما حاليا ترتيب هدافي البطولة الأفريقية بالتساوي مع مهاجم مالي فريديريك كانوتيه برصيد 4 أهداف، منها ثلاثة في مرمى زيمبابوي رافعا رصيده إلى 11 هدفا في النهائيات بفارق 3 أهداف عن الرقم القياسي الذي يحمله لاعب ساحل العاج لوران باكو.

وبدأ اللاعب الكاميروني مسيرته الكروية في نادي شاتورو الفرنسي عام 1990, ثم انتقل للعب في باريس سان جرمان وميتز قبل أن يتحول إلى اليابان حيث لعب لنادي غامبا أوساكا.

مسيرة حافلة
وعاد مبوما إلى أوروبا عام 1998 حيث لعب مع كالياري وبارما الإيطاليين ثم انتقل إلى ساندرلاند الإنجليزي قبل أن يعود مجددا إلى اليابان وينضم إلى نادي فيردي طوكيو.

وساهم مبوما في بلوغ منتخب الكاميرون نهائيات مونديال فرنسا عام 1998 عندما سجل هدفي منتخب بلاده في المباراة الحاسمة ضد زيمبابوي، كما قاد منتخب بلاده الأولمبي للفوز بذهبية أولمبياد سيدني وكأس الأمم الأفريقية في نسختيها الأخيرتين.

واستبعد مبوما من صفوف فريقه في الأشهر الأخيرة قبل أن يعود مجددا قبيل انطلاق كأس الأمم الأفريقية الحالية التي تستضيفها تونس حتى 14 فبراير/ شباط الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة