القاعدة تدعو للوحدة ضد الحملة على الدولة الإسلامية   
الثلاثاء 22/11/1435 هـ - الموافق 16/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:07 (مكة المكرمة)، 16:07 (غرينتش)

حث فرعان من تنظيم القاعدة في بيان مشترك الفصائل المسلحة المتحاربة في العراق وسوريا على وقف الاقتتال فيما بينها وتوحيد الصفوف لمواجهة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويستعد لمهاجمة تنظيم الدولة الاسلامية في الأراضي العراقية والسورية.

وقال تنظيما قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وقاعدة الجهاد ببلاد المغرب الاسلامي في بيان مشترك نادر نشر عبر الإنترنت "اوقفوا الاقتتال بينكم وقفوا صفا واحدا من حملة أميركا وحلفها الشيطاني المتربص بنا جميعا ليكسرنا عودا عودا."

وقال البيان المشترك إن "أمام هذه الحملة الصليبية الظالمة لا يسعنا إلا الوقوف في عدوة الإسلام والمسلمين، ضد أميركا اليهودية وحلفها اليهودي الصليبي الصفوي المرتد العدو الحقيقي للأمة والملة".

وخرج تنظيم الدولة الإسلامية من عباءة القاعدة وحارب العديد من الجماعات الإسلامية المنافسة في سوريا وبينها جبهة النصرة جناح القاعدة في سوريا بعدما سعت تلك الجماعات لمقاومة توسعه على مدى العام المنصرم.

وتأتي دعوة فرعي القاعدة للوحدة في وقت تعكف فيه الولايات المتحدة على تشكيل تحالف دولي واسع بقيادتها من أجل تدمير تنظيم الدولة الإسلامية الذي تمكن مقاتلوه خلال الأشهر الماضية من بسط سيطرتهم على مناطق واسعة في شمالي العراق على رأسها مدينة الموصل وذلك بعد أن سيطروا في وقت سابق على مناطق أخرى داخل الأراضي السورية.

كما تتزامن دعوة فرعي القاعدة مع شن طائرات أميركية غارات على موقع لتنظيم الدولة الإسلامية قرب العاصمة بغداد، بعد أن شنت في الأسابيع الماضية أكثر من 150 ضربة جوية على مواقع مختلفة للتنظيم في شمالي العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة