سامسونغ تكشف عن غلاكسي إس4 زووم   
الأربعاء 1434/8/3 هـ - الموافق 12/6/2013 م (آخر تحديث) الساعة 19:15 (مكة المكرمة)، 16:15 (غرينتش)
رغم إمكانات التصوير الكبيرة في غلاكسي إس4 زووم فإن مواصفاته الداخلية أقل من الهاتف الأصلي

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية اليوم رسميا عن هاتف "غلاكسي إس4 زووم" الذي يزاوج بين إمكانات الهاتف الذكي وإمكانات التصوير الرقمي أكثر من أي هاتف آخر، حيث يضم الجهاز كاميرا بدقة 16 ميغابكسل وذات تقريب بصري حتى عشرة أضعاف.

وتتميز كاميرا الهاتف إضافة لجودتها وإمكانات التقريب البصري بإمكانية تثبيت الصورة، وبفلاش زينون، والتصوير المتتالي بمعدل أربع صور بالثانية مع التركيز التلقائي، ودعم درجة حساسية للضوء (أيزو) حتى .3200.

ويحمل الهاتف مواصفات متوسطة مقارنة بالهاتف الأصلي غلاكسي إس4، فالشاشة تأتي بقياس 4.3 بوصات وبدقة عرض960×540 (كيو إتش دي)، من نوع "سوبر أموليد" المقاومة للخدوش، مع معالج ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهيرتزا.

ويضم الهاتف ذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 1.5 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية بسعة ثمانية غيغابايتات، قابلة للزيادة عبر منفذ مايكرو إس دي، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2330 ميلي أمبير.

ويدعم الهاتف إمكانية الاتصال عن طريق شبكات الجيل الرابع بمعيار "إل تي إي"، ويعمل بنسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين) مع معظم تقنيات سامسونغ الحديثة التي قدمتها في أجهزتها الأخيرة عالية المواصفات. ويبدو الهاتف سميكا بشكل ملحوظ حيث يصل وزنه إلى 208 غرامات.

غلاكسي كاميرا تشبه بفكرتها هاتف غلاكسي إس4 زووم

ويذكر أن سامسونغ طرحت إصدارين آخرين من سلسلة غلاكسي إس4، الأول نسخة مصغرة تحمل اسم غلاكسي إس4 ميني، والآخر مقاوم للماء والصدمات والغبار، يحمل اسم غلاكسي إس4 أكتيف، كما أن شركة غوغل أعلنت أنها ستطرح غلاكسي إس4 بنسخة نقية من نظام أندرويد على غرار هواتف نيكسوس.

ويعتبر هاتف غلاكسي إس4 أنجح هواتف الشركة وأسرعها مبيعا حيث باعت الشركة منه أكثر من عشرة ملايين نسخة خلال أول شهر على طرحه في الأسواق.

كما يذكر أن الشركة الكورية الجنوبية طرحت في أغسطس/آب 2012 كاميرا بنظام أندرويد تحمل اسم "غلاكسي كاميرا" تعمل بنسخة أندرويد 4.1 وذات دقة تصوير 16 ميغابكسل وشاشة بقياس 4.8 بوصات، وذات معالج رباعي النوى وتتمتع بقدرات الاتصال بتقنيتي الجيلين الثالث أو الرابع، وهي تشبه في شكلها وفكرتها هاتف غلاكسي إس4 زووم مع فارق المواصفات الأخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة