وزير الخارجية الأميركي بكابل في زيارة غير معلنة   
السبت 1437/7/3 هـ - الموافق 9/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:39 (مكة المكرمة)، 12:39 (غرينتش)

وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم السبت إلى كابل في زيارة لم يعلن عنها، وذلك بهدف تأكيد دعم الولايات المتحدة للرئيس أشرف غني ورئيس حكومته، وكذلك محادثات السلام مع حركة طالبان، وفق واشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي إن الوزير الذي سيلتقي الرئيس الأفغاني، ورئيس حكومته عبد الله عبد الله، سيشدد على دعم الولايات المتحدة للحكومة في كابل والقوات المسلحة.

وأضاف كيربي في بيان أن كيري سيعبر عن دعمه للجهود الأفغانية من أجل وضع حد للنزاع في أفغانستان من خلال عملية سلام، ومصالحة مع طالبان التي رفضت محادثات مباشرة مع كابل مطلع الشهر الماضي.

كما سيؤكد الوزير الأميركي -وفق البيان- على أهمية دعم المانحين لأفغانستان خلال قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) المقررة في وارسو في يوليو/ تموز، وخلال مؤتمر لمانحي المساعدات يعقد في بروكسل في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وكانت الولايات المتحدة قد سحبت القسم الأكبر من قواتها من أفغانستان وأبقت على 9800 عنصر فقط، ووقعت اتفاق "شراكة إستراتيجية" مع الحكومة الأفغانية تم بموجبه تشكل لجنة ثنائية تعقد اجتماعا السبت للتباحث في شؤون "الأمن والدفاع والديمقراطية والحوكمة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة