القطري العطية يحتفظ ببطولة الشرق الأوسط للراليات   
الأحد 1428/11/23 هـ - الموافق 2/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:25 (مكة المكرمة)، 21:25 (غرينتش)
ناصر العطية على منصة التتويج وعن يمينه مساعده البريطاني كريس باترسون (الأوروبية)
 
احتفظ السائق القطري ناصر العطية ببطولة الشرق الأوسط للراليات بعد فوزه اليوم السبت برالي دبي الدولي المرحلة الثامنة الأخيرة من البطولة.
 
واستفاد العطية من القرار المفاجئ لمنظمي الرالي بإنهائه دون إكمال المراحل الثلاث الأخيرة الخاصة بالسرعة وذلك بسبب الخطورة الناتجة عن وجود سيارات للمتفرجين على طرقات الرالي كما ذكر رئيس النادي الإماراتي للسيارات والسياحة محمد بن سليم.
 
وبعدما تصدر السباق في يومه الأول أمس، واصل العطية تفوقه اليوم وأنهى السباق في زمن قدره 1.44.13 ساعة متقدما على الشقيقين الإماراتيين، الشيخ خالد القاسمي بطل الشرق الأوسط 2004 (بفارق 36 ثانية) والشيخ عبد الله القاسمي (بفارق 7.32 دقيقة).
 
وبهذه النتيجة رفع العطية رصيده في صدارة ترتيب بطولة الشرق الأوسط إلى 60 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي جمعه منافسه الإماراتي، الشيخ خالد القاسمي، لكن المتسابق القطري استفاد من كونه فاز بثلاث مراحل هذا الموسم مقابل اثنتين فقط للإماراتي.
 
وأنهى الأردني أمجد فراح منافسات الشرق الأوسط في المركز الثالث يليه عبد الله القاسمي ثم اللبناني ميشال صالح.
 
وعقب السباق قال العطية إنه يشعر بخيبة أمل لانتهاء منافسات رالي دبي بشكل غير اعتيادي، لكنه لم يخف سعادته بالفوز ببطولة الشرق الأوسط للمرة الرابعة في السنوات الخمس الأخيرة.
 
وقال العطية إنه سيخلد للراحة فترة قصيرة قبل أن يبدأ استعداداته للمشاركة في رالي باريس داكار.
 
ومن جانبه عبر القاسمي عن خيبة أمله لضياع أمل الفوز باللقب للمرة الثانية وقال إن إنهاء الرالي مبكرا لم يكن في مصلحته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة