السعودية تعود لاستضافة الراليات   
الأحد 6/7/1430 هـ - الموافق 28/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:57 (مكة المكرمة)، 13:57 (غرينتش)

أعلن رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية مشعل السديري أن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) قرر رفع الشروط التي فرضها على استضافة السعودية لبطولاته، والتي كان من جرائها خروج رالي باها حائل أوائل العام الحالي من روزنامة بطولة العالم لراليات الباها.

وكان أيضا من نتيجة هذه الشروط عدم تنظيم رالي الشرقية الذي كان مقررا إقامته في أبريل/نيسان من العام الحالي كجولة من جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وعما إذا كان قرار الاتحاد الدولي يعني إمكانية تنظيم السعودية للراليين المشار إليهما دون المشاركة النسائية التي حالت دون إقامتهما هذا العام، قال السديري "نعم، قرر مجلس الرياضة العالمي في اجتماعه مؤخرا في باريس إلغاء قرار لجنة الراليات الصحراوية بإخراج رالي باها حائل السعودي من روزنامة بطولة العالم لراليات الباها الذي تذرع بعدم إمكانية مشاركة النساء فيه".

وأشار إلى أن الاتحاد السعودي للسيارات قدم إلى نظيره الدولي ما يثبت عدم جدية السائقة الروسية التي تقدمت للمشاركة في رالي حائل هذا العام، مؤكدا أن طلبها كان "ضمن محاولة من بعض الجهات لإحراج القائمين على تنظيم الرالي ودفعهم إلى رفض مشاركتها، طبقا لما هو متبع في السعودية حيث لا يسمح للمرأة بقيادة السيارات".

وأوضح السديري أن الاتحاد الدولي اقتنع بما قدموه من أدلة واتخذ قراره برفع الشروط التي فرضها على إقامة السعودية للراليات على أرضها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة