يوفنتوس يواصل ملاحقته لروما المتصدر   
الاثنين 1421/11/27 هـ - الموافق 19/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 فوز شاق لروما على ليتشي

 استمرت المنافسة القوية بين روما المتصدر والساعي إلى إحراز لقبه الأول منذ عام 1983 ويوفنتوس مطارده المباشر بعد فوز روما على ضيفه ليتشي 1-صفر, ويوفنتوس على مضيفه باري صاحب المركز الأخير بالنتيجة ذاتها ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الإيطالي.

فوز شاق لروما
في الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية, تنفس أنصار روما الصعداء في الدقيقة الـ69 التي شهدت تسجيل هدف فوز فريقها في مرمى ليتشي بواسطة المدافع الدولي الأرجنتيني صامويل والتر بضربة رأسية من ركلة حرة مكنت الفريق من الاحتفاظ بالصدارة وبفارق النقاط الست التي تفصله عن يوفنتوس.

وتخطى روما عقدة ليتشي والتي حرمته إحراز اللقب في موسم 85 عندما هزمه في عقر داره 3-2 في الأسبوع الأخيرة حيث كان التعادل يكفيه فاعتلى يوفنتوس منصة التتويج بدلا منه.

وهو الفوز الرابع عشر لروما الذي خاض المباراة في غياب قائده الدولي فرانشيسكو توتي بسبب المرض والبرازيلي كافو بسبب الايقاف, فرفع رصيده إلى 45 نقطة, في حين تراجع ليتشي إلى المركز الثاني عشر بعدما تجمد رصيده عند 24 نقطة.

فوز ثمين ليوفنتوس
وفي المباراة الثانية، قاد أيساندرو دل بييرو فريقه يوفنتوس إلى العودة بفوز ثمين خارج أرضه عندما سجل له هدف الفوز في مرمى باري في الدقيقة 81 وأبقاه في دائرة المنافسة على لقب الدوري الذي خسره العام الماضي في الأسبوع الأخير لمصلحة لاتسيو.

وبهذه النتيجة، عزز يوفنتوس موقعه في المركز الثاني برصيد 39 نقطة, في حين توقف رصيد باري, الذي مني بخسارته الثالثة عشرة, عند 12 نقطة.

نتائج بقية المباريات
أنعش لاتسيو آماله في المنافسة على الدفاع عن لقبه عندما تغلب على مضيفه بيروجيا بهدف للأرجنتيني دييغو سيميوني ليحتفظ لاتسيو بالمركز الثالث برصيد 37 نقطة كما تغلب بارما على بريشيا بثلاثة أهداف، وسقط إنتر ميلان بنجومه الدوليين أمام مضيفه نابولي العائد إلى الأضواء بهدف، وتعادل أتلانتا مع فيتشنزا 1-1


ترتيب فرق الصدارة:

  الفريق

 النقاط

  روما

45

 يوفنتوس

39

 لاتسيو

37

 أتلانتا

31

 بارما

29

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة