الجزيرة تزور موقع عملية المقاومة النوعية في رفح   
الثلاثاء 1435/10/10 هـ - الموافق 5/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:19 (مكة المكرمة)، 20:19 (غرينتش)

زارت الجزيرة منطقة أبو الروس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وصورت بقايا المنزل الذي شهد واحدة من العمليات النوعية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية أثناء العدوان على القطاع، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي بعدها اختفاء الضابط هدار غولدن ومقتل عدد من الجنود.

وروى شهود عيان لمراسل الجزيرة في قطاع غزة تامر المسحال كيف توغل جنود الاحتلال في المنطقة ثم تحصنوا في المنزل، بينما فاجأهم مقاتلو كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الذين كانوا يكمنون في المنطقة.

وقالت كتائب القسام في روايتها للعملية إن مقاتليها هاجموا الجنود الإسرائيليين بالقذائف ثم تقدموا واشتبكوا معهم داخل المنزل مما أسفر عن مقتل عدد من الجنود، وإنها فقدت الاتصال بمقاتليها نتيجة القصف والاشتباكات العنيفة، ورجحت استشهادهم ومقتل الضابط غولدن إن كانوا حاولوا أسره.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في البداية أن كتائب القسام أسرت الضابط، لكنه عاد وقال إنه قتل، وأقيمت له جنازة رسمية رغم عدم العثور على جثته.

وشهدت المنطقة غير المأهولة دمارا وعمليات تجريف كبيرة لقوات الاحتلال، في محاولة منها لاكتشاف النفق الذي خرجت منه عناصر المقاومة، وتظهر الصور جزءا من هذه النفق، قال السكان إنه عثر فيه على الأوراق الثبوتية للضابط الإسرائيلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة