أنشيلوتي وأنريكي متفائلان بتسوية أزمة حقوق البث   
الجمعة 1436/7/20 هـ - الموافق 8/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:14 (مكة المكرمة)، 17:14 (غرينتش)

توقع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم اليوم تسوية الأزمة بين الحكومة واتحاد اللعبة بشأن القانون الجديد لتنظيم حقوق البث التلفزيوني، بينما دعا نظيره مدرب برشلونة المتصدر لويس أنريكي "الهيئات إلى الحوار".

وكان الاتحاد الإسباني مدعوما بنقابة اللاعبين المحترفين هدد بإضراب مفتوح اعتبارا من 16 مايو/أيار الحالي للاحتجاج على مرسوم حكومي بشأن توزيع حقوق النقل التلفزيوني، لكن رابطة الدوري أكدت مساندتها السلطات، منددة "بعدم مسؤولية" هذا التهديد وواعدة باللجوء إلى القضاء.

وتوقع أنشيلوتي في مؤتمر صحافي أن تتم "تسوية المسألة بعد أيام قليلة". وقال "أعتقد أن التواصل غاب بين الأطراف المعنية، سيجتمعون، وأعتقد أنهم سيتخذون القرار الصحيح في النهاية. لا أعتقد أن الليغا ستتوقف، وأظن أنها ستنتهي بشكل طبيعي".

من جهته، أعرب مدرب برشلونة عن أمله أن يتم التوصل إلى حل، وقال في تصريحات للصحافيين "أتمنى ألا نصل إلى الإضراب، وأن يفرض الحوار نفسه وتتم تسوية الأمور". وأضاف "كل طرف له موقفه وحججه، لكن الحوار سيكون أفضل وسيلة للتوصل إلى أفضل الحلول".

شكوى
من جانبها، قدمت رابطة الدوري اليوم شكوى بهدف منع الإضراب الذي أعلنت عنه رابطة اللاعبين المحترفين، معتبرة أنه "غير شرعي" وقد يؤدي إلى خسارة يومية تصل إلى خمسين مليون يورو.

وقال رئيس الرابطة خافيير تيباس في تصريح صحافي "قدمنا اليوم شكوى أمام المحكمة لأن الإضراب غير شرعي. المسألة ليست موضوع علاقات عمل، ولكنهم يحاولون القيام بإضراب ضد القانون، وفي إسبانيا هذا النوع من الإضرابات أمر غير معترف به".

يذكر أن الإضراب قد يؤثر على نهاية موسم الليغا، إذ تقام المرحلة قبل الأخيرة منه في 17 مايو/أيار، بالإضافة إلى نهائي كأس الملك في الثلاثين منه بين برشلونة وأتلتيك بلباو على ملعب كامب نو.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة