ديبورتيفو ينتزع التعادل من بورتو بدوري أبطال أوروبا   
الخميس 1425/3/2 هـ - الموافق 22/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين لاعب وسط ديبورتيفو سيرجيو غونزاليس (يسار) ولاعب وسط بورتو ديكو (الفرنسية)

نجح نادي ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني في الخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه وذلك بتحقيقه لتعادل ثمين مع مضيفه بورتو البرتغالي صفر-صفر.

وقد جرت المباراة مساء الأربعاء في بورتو أمام نحو 52 ألف متفرج في ذهاب الدور النصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان موناكو الفرنسي فاز على تشيلسي الإنجليزي 3-1 الثلاثاء.

ولم ترتق المباراة بشكل عام لمستوى لقاءات الدور النصف النهائي وندرت الفرص الحقيقية والمباشرة على المرميين فكان التعادل منطقيا إلى حد كبير وصب في مصلحة ديبورتيفو لاكورونيا دون أن يجنبه بشكل كاف وأكيد خطر الخروج من المسابقة.

ومنذ بداية اللقاء، حاول ديبورتيفو منذ البداية الوصول لمنطقة مضيفه عبر انطلاقات ألبرتو لوكي السريعة واختراقاته المتكررة من الجهة اليسرى فشكل تهديدا بسيطا للحارس فيتور بايا الذي سرعان ما نجح زملاؤه في استعادة التوازن وبات اللعب مغلقا.

وشهدت المباراة خشونة من كلا الفريقين، حيث أشهر الحكم الألماني ماركوس ميرك ثلاث بطاقات صفراء لكل من كارلوس ألبرتو وريكاردو كارفاليو في الدقيقتين 23 و29 من بورتو, وماورو سيلفا في الدقيقة 29 من ديبورتيفو.

وسيغيب ماورو سيلفا عن مباراة الإياب إذ سبق له أن حصل على إنذار أول في الدور الربع النهائي, كما سيغيب أيضا زميله المدافع الدولي البرتغالي جورج أندراده الذي طرد في الدقيقة 86.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة