الوحدة السوري يسعى للاحتفاظ بلقب السلة الآسيوي   
الأحد 1425/3/26 هـ - الموافق 16/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فادي الخطيب عملاق الحكمة اللبناني (الفرنسية - أرشيف)
قدم فريق الوحدة السوري بداية قوية في بطولة الأندية الآسيوية الخامسة عشرة لكرة السلة التي افتتحت في الشارقة أمس، وحقق فوزا كبيرا على فريق ميدرياتركس الفلبيني بنتيجة 113-62 ضمن المجموعة الأولى للبطولة.

ومنذ بداية اللقاء بدا الفارق واضحا بين الوحدة حامل اللقب والفريق الفلبيني المغمور، حيث انتهى الربع الأول لمصلحة الفريق السوري 33-12 واستمر الحال على هذا المنوال لتنتهى المباراة بفارق 51 نقطة.

وضمن نفس المجموعة حقق الشارقة المضيف فوزا مقنعا على يانغ كايزرز الهندي 86-57، من جهة أخرى فاز الحكمة اللبناني على الريان القطري 99-98.

وانتهى الربع الأول بتعادل الفريقين بينما تقدم الريان في الفترتين الثانية والرابعة مقابل تفوق كبير للحكمة في الفترة الثالثة.

وضمن المجموعة الثانية, فاز سانغ مو الكوري الجنوبي على الكويت 102-87، في حين يلعب اليوم المنامة البحريني مع الشارقة, ويانغ كايزرز مع ميدرياتركس ضمن المجموعة الأولى, وبتروناس الماليزي مع الكويت, وسانغ مو مع الحكمة.

البطولة العربية
على صعيد آخر حقق الجيش السوري فوزا كبيرا على الأهلي اليمني 106-76 في افتتاح منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة الأندية العربية السابعة عشرة لكرة السلة التي يستضيفها اتحاد جدة السعودي حتى 26 مايو/ أيار الحالي.

وضمن المجموعة الثالثة, خسر أحد السعودي أمام الجزيرة المصري 79-82, في مباراة شهدت تفوق الأخير في الأرباع الثلاثة الأولى بينما تحسن أداء أحد في الربع الأخير دون أن يتمكن من تعديل النتيجة.

وتستكمل المباريات اليوم بلقاء الأهلي اليمني مع الاتحاد السكندري المصري (المجموعة الثانية), والجزيرة مع مولودية الجزائري (الثالثة).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة