البحرين تقصي السعودية بملحق آسيا   
الخميس 1430/9/20 هـ - الموافق 10/9/2009 م (آخر تحديث) الساعة 3:39 (مكة المكرمة)، 0:39 (غرينتش)
صراع على الكرة بين السعودي أسامة حوسوي (يسار) والبحرين إسماعيل عبد اللطيف (الفرنسية)

أقصى منتخب البحرين لكرة القدم نظيره السعودي في التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا 2010، بتعادله معه 2-2 في إياب الملحق الآسيوي، ليتأهل لملاقاة نيوزيلندا في الملحق الأخير في مباراة فاصلة لحجز مكان في نهائيات كأس العالم.
 
واستفاد المنتخب البحريني في تأهله من تعادله السلبي على أرضه في المنامة في مباراة الذهاب، وبدد آمال المنتخب السعودي في التأهل للمرة الخامسة على التوالي، بتعادله معه مساء الاثنين أمام جمهور غفير على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
   
منح المهاجم ناصر الشمراني المنتخب السعودي هدف السبق في الدقيقة 13 مستغلا تمريرة من محمد نور، لكن الفريق الزائر أدرك التعادل عن طريق جيسي جون مستغلا تمريرة عرضية في الدقيقة 41.
 
وفي الشوط الثاني أعاد المنتخب السعودي تنظيم صفوفه وشن عددا من الهجمات المنظمة لكنه لم يشكل خطورة على المرمى البحريني في الدقائق الأولى. وواصل الفريقان تبادل الهجمات واعتمد الفريق البحريني شيئا ما على الهجمات المرتدة السريعة مع الحذر الدفاعي.
 
وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء قمة الإثارة خاصة بعد أن سجل مدافع المنتخب السعودي حمد المنتشري الهدف الثاني بعد أن مرر له ياسر القحطاني كرة رائعة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل
الضائع (90+1).
 
وظن السعوديون حينها أنهم ضمنوا التأهل، لكن لاعب وسط البحرين عبد الله عمر بدد الآمال السعودية ونقل الفرحة للمدرجات البحرينية عندما ارتقى برأسه لكرة من ركلة ركنية وأودعها الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع (90+4) محرزا هدف التعادل لفريقه، ليجدد آمال جماهيره في التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
 
وكان المنتخب البحريني اجتاز الملحق الآسيوي في التصفيات الماضية المؤهلة إلى مونديال 2006 بتخطيه نظيره الأوزبكستاني، والتقى في حينها رابع اتحاد الكونكاكاف منتخب ترينيداد وتوباغو فتعادل معه 1-1 ذهابا في ترينيداد، ثم خسر أمامه صفر-1 إيابا في المنامة.
 
أما المنتخب السعودي الذي كان الممثل الوحيد لعرب آسيا في نهائيات كأس العالم منذ عام 1994، فسيغيب عن المونديال وسيتعين عليه انتظار تصفيات المونديال المقبل المقرر في البرازيل عام 2014.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة