الأردن وإيران والسعودية أخر المتأهلين لربع نهائي آسيا للسلة   
الاثنين 9/8/1426 هـ - الموافق 12/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)

الفريق السعودي فرح باكتساحه نظيره الكويتي (الفرنسية)


أكملت السعودية والأردن وإيران عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من الدورة الثالثة والعشرين من بطولة آسيا لكرة السلة التي تستضيفها الدوحة حتى 16 من سبتمبر/ أيلول الحالي.

وقد تأهلت السعودية بعد فوزها الصعب على الكويت بنتيجة 87-84 بعد منافسة شديدة بين الطرفين, ولعب كل من أحمد شميطر وفايز الحجي دورا كبيرا لقيادة الأخضر للفوز واحتلال المركز الثاني في المجموعة التي تصدرتها كوريا الجنوبية بعد فوزها الثالث على التوالي على حساب ماليزيا.

وشهدت المباراة أجواء من الشغب, فبعد صفارة الحكم بانتهاء المباراة اعتدى اللاعب الكويتي صفر حسين على الحكم القطري ياسر الخزاعي لتتحول صالة اللعب لمسرح للاشتباكات, حتى تدخلت رجال الشرطة لحسم الأمر.

وفي بقية المباريات, من المجموعة الرابعة, فازت الأردن على الهند 77-47 في الجولة الثالثة الأخيرة, وفي المجموعة الثانية, حققت الصين حاملة اللقب فوزها الثالث على التوالي على حساب أوزباكستان بنتيجة 83-52.

وفي نفس المجموعة, حجزت إيران لنفسها مكانا في الدور الثاني بعد تغلبها على تايوان 65-57. وكانت قطر واليابان قد تأهلتا عن المجموعة الثالثة التي اختتمت أمس.

ويتأهل بختام ربع النهائي أول وثاني كل مجموعة لنصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص, فيما تتأهل المنتخبات الأسيوية أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لبطولة العالم التي تستضيفها اليابان عام 2006, وإن


كانت الدولة المضيفة من بين المنتخبات المتأهلة فتمنح البطاقة إلى صاحب المركز الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة