أبو ظبي تبدأ تصوير فيلم عالمي للأسترالي بيتر وير   
الجمعة 1430/5/7 هـ - الموافق 1/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 6:34 (مكة المكرمة)، 3:34 (غرينتش)
أعلنت شركة "إيمج نيشن أبو ظبي" المملوكة لشركة أبو ظبي للإعلام، تحالفها مع شركة "ناشيونال جيوغرافيك إنترتينمنت" لإنتاج فيلم سينمائي عالمي بعنوان "طريق العودة".
 
وكتب قصة الفيلم ويخرجه المخرج الأسترالي بيتر وير الحاصل على ستة ترشيحات لجوائز الأوسكار.
 
وبدأ تصوير أول مشاهد الفيلم في بلغاريا، حول هروب مجموعة من السجناء المتعددي الجنسيات من معسكر للعمال في سيبيريا عام 1940 وعبورهم لرحلة طويلة ومضنية يقطعون خلالها آلاف الأميال عبر خمس دول معادية وتعترض طريقهم العديد من المفاجآت في سعيهم للحرية.
 
والقصة مستوحاة من الرواية الشهيرة للمؤلف سلافومير راوزكز "المسيرة الطويلة: القصة الحقيقية لرحلة شاقة إلى الحرية" وبعض الأحداث الواقعية الأخرى.
 
ويجسد شخصيات الفيلم الممثل جيم ستيرجيس الذي مثل في أفلام "21" و"أكروس ذا يونيفيرس" والممثل إد هاريس الحاصل على ترشيح لجوائز الأوسكار والذي لعب أدوارا في أفلام "أبيوتيفل مايند" و"أبولو 13"، بالإضافة للممثل سايرس رونان الذي ترشح للأوسكار وشارك في أفلام "أتونيمينت" و"لوفلي بونس"، والممثل كولين فاريل الذي مثل من قبل في أفلام "إن بروجيس" و"ميامي فايس" والحائز جائزة غولدن غلوب.
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي للإعلام إدوارد بورجيردينغ إن "بيتر وير هو أحد أفضل المخرجين حاليا، ونحن متحمسون جدا لهذا الفيلم بوجود ممثلين كبار يجسدون قصة فيلم عن قدرة الإنسان".
 
وأشار إلى أن قصة الفيلم أخذت عن كتاب سلافومير راويشز، الذي يعد من أهم كتاب المغامرات، وتمت ترجمته إلى 25 لغة.
 
وكانت إيميج نيشن أبو ظبي أسست في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2008 صندوق تمويل مشتركا مع ناشيونال جيوغرافيك إنترتينمنت بقيمة 100 مليون دولار لتمويل وتطوير وإنتاج من 10 إلى 15 فيلما سينمائيا خلال السنوات الخمس المقبلة.
 
ويعد فيلم "طريق العودة" أول إنتاج بين الشركتين يستفيد من مخصصات صندوق تمويل الإنتاج المذكور.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة