عشرات القتلى والجرحى بالعراق   
السبت 10/7/1432 هـ - الموافق 11/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 15:47 (مكة المكرمة)، 12:47 (غرينتش)

بقايا سيارة تم تفجيرها في كركوك الشهر المنصرم (رويترز)

سقط العشرات بين قتيل وجريح في هجمات متفرقة وقعت بالعراق اليوم السبت، في وسط مدينة الموصل وغربها وقرب مدينة سامراء ومحافظة ديالى.

وأعلنت مصادر أمنية عراقية عن مقتل ما لا يقل عن عشرة أشخاص وجرح نحو 15 آخرين كحصيلة أولية جراء انفجار سيارة مفخخة تبعها انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش العراقي وسط الموصل (400 كلم شمال العاصمة بغداد).

وقال مصدر أمني محلي طلب عدم الإشارة إلى اسمه "انفجرت سيارة مفخخة ظهر اليوم مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها بمنطقة الدواسة وسط الموصل، ثم أعقبها انفجار عبوة ناسفة بدوريات للشرطة والجيش والمدنيين الذين سارعوا إلى مكان الحادث لإنقاذ الضحايا".

وأسفر الانفجاران عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 25 شخصا بينهم عدد من العسكريين، وأكد المصدر أن هذه حصيلة أولية مرشحة للارتفاع.

من جهة أخرى قتل مسلح في وقت سابق اليوم بانفجار قذيفة آر بي جي به أثناء محاولته إطلاقها على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة حي الزنجيلي غرب الموصل.

كما قتل عنصر في قوات الصحوة وأصيب اثنان بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون عليهم في محافظة ديالى شمال شرق بغداد.

وقال مصدر أمني محلي -طلب عدم الكشف عن اسمه- إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه أحد عناصر قوات الصحوة واثنين من رفاقه في قرية المخيسة، شمال شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وفي شرق مدينة سامراء (على بعد 100 كلم شمال بغداد) اقتحم مسلحون منزل مدرس وقتلوه هو أربعة من أفراد أسرته (ثلاثة أولاد وابنة)، ولم يكشف عن أسباب هذا الحادث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة