الزمالك يعزز صدارته للدوري المصري   
الثلاثاء 1421/11/14 هـ - الموافق 6/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

عزز الزمالك موقعه في صدارة الدوري المصري لكرة القدم بتغلبه على مضيفه سكة حديد سوهاج 2-صفر الثلاثاء في ختام مباريات الأسبوع السابع عشر التي شهدت فوز المعادن على الإسماعيلي بتغلبه عليه على أرضه وأمام جمهوره 1-صفر.

وبهذه النتيجة أعاد الزمالك الفارق بينه وبين الأهلي حامل اللقب إلى أربع نقاط بعد أن رفع رصيده إلى 45 نقطة مقابل 41 للأهلي الذي كان تغلب على الكروم 2-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الإثنين, في حين بقي سكة حديد سوهاج في المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط.

ولم يكن فوز الزمالك صعبا وكانت مباراته اليوم بمثابة لقاء تجريبي قبل مواجهته هارتس أوف أوك الغاني الأحد المقبل في كوماسي بغانا ضمن كأس السوبر الأفريقية التي تجمع سنويا بين بطلي مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكؤوس.

وكان هارتس أوف أوك قد أحرز لقب دوري الأبطال على حساب الترجي التونسي, في حين توج الزمالك بطلا لمسابقة كأس الكؤوس على حساب كانون ياوندي الكاميروني.

سيطرة للزمالك
وبدا واضحا منذ البداية أن الفارق الفني بين الفريقين كبير جدا, ولعب الزمالك بتشكيلته الأساسية بعودة وليد صلاح الدين عبد اللطيف صاحب الهدف الأول في المباراة من ضربة رأسية في الدقيقة 23 متوجا الضغط الكبير لفريقه.

وأضاف حسام عبد المنعم الهدف الثاني في الدقيقة 57 من تسديدة خدعت الحارس وليد إبراهيم الذي أنقذ فريقه من هدفين محققين لحسام حسن ووليد عبد اللطيف.

المعادن يهزم الدراويش
وفي الإسماعيلية عمّق المعادن جراح فريق المدينة الملقب بـ"الدراويش" وهزمه بهدف سجله محمد عبد الفتاح (كفتة) في الدقيقة الـ48 من تسديدة قوية عبر ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة.

وكان المعادن قد خسر أمام الإسماعيلي 1-4 ضمن مباريات مرحلة الذهاب ليصعد المعادن إلى المركز السادس برصيد 22 نقطة, في حين بقي الإسماعيلي في المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

النقاط

 الزمالك

45

 الأهلي

41

 المصري

31

 الإسماعيلي

27

 الاتحاد السكندري 

25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة