سيرينا تخرج كابرياتي وتلحق بهينان إلى نهائي دورة روما التنسية   
الأحد 1423/3/8 هـ - الموافق 19/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سيرينا واصلت تحقيق نتائجها الجيدة هذا الموسم

نجحت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة الرابعة في إقصاء مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة الثانية من الدور النصف النهائي عندما فازت عليها 6-2 و3-6 و7-5 ولحقت بالبلجيكية جوستين هينان المصنفة الخامسة إلى المباراة النهائية لدورة روما الدولية التنسية البالغ مجموع جوائزها
1.224 مليون دولار.

وكانت هينان قد نجحت في التغلب على مواطنتها كيم كليسترز المصنفة الثالثة 7-5 و6-2 في المباراة الأولى من الدور النصف النهائي.

وستكون المباراة النهائية فرصة سانحة لسيرينا للثأر من هينان التي تغلبت عليها في نهائي دورة برلين الألمانية الأسبوع الماضي.

هينان تغلبت على كليسترز هذه المرة
وبدأت سيرينا المباراة بقوة وكسبت المجموعة الأولى بسهولة 6-2, ولكن كابرياتي -التي ضمنت استعادة صدارة التصنيف العالمي ببلوغها الدور النصف النهائي- نجحت في إدراك التعادل في المجموعة الثانية وكسبتها 6-3.

وجاءت المجموعة الثالثة حاسمة ومثيرة بين اللاعبتين وتقدمت كابرياتي 3-صفر وكانت في طريقها إلى حسم المباراة لمصلحتها عندما سنحت لها الفرصة للتقدم 4-صفر لكن سيرينا أنقذت الموقف وقلصت الفارق 1-3 وكسبت الأشواط الثلاثة التالية لتتقدم 4-3.

كابرياتي خرجت بعد أن عادت إلى قمة التصنيف
وعادت كابرياتي لتكسب الشوط الثامن مدركة التعادل 4-4 قبل أن تكسر إرسال سيرينا في الشوط التاسع وتتقدم 5-4, لترسل من أجل كسب المباراة في الشوط العاشر, لكن سيرينا أدركت التعادل 5-5, ثم كسبت الشوطين التاليين منهية المجموعة لمصلحتها 7-5 وبالتالي بلغت المباراة النهائية.

وفي المباراة الثانية كانت المنافسة قوية بين هينان وكليسترز في المجموعة الأولى وحسمتها هينان لمصلحتها بصعوبة 7-5, أما الثانية فكسبتها بسهولة 6-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة