مدرب أستراليا: سنلعب بلا حسابات   
الاثنين 1432/2/13 هـ - الموافق 17/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 17:13 (مكة المكرمة)، 14:13 (غرينتش)
أستراليا فازت على الهند برباعية نظيفة بالجولة الأولى (الفرنسية-أرشيف)

قال مدرب المنتخب الأسترالي هولغر أوسايك إن فريقه لن يقوم بعمل أي عمليات حسابية بحثا عن طرق سهلة للتأهل لدور الثمانية من بطولة كأس أمم آسيا المقامة حاليا بقطر حتى 29 من الشهر الحالي، حتى وإن كان التعادل غدا أمام البحرين بختام منافسات المجموعة الثالثة سيكون كافيا لمنحه بطاقة التأهل.
 
وقال أوسايك إن فريقه سيلعب من أجل الفوز على البحرين دون النظر إلى أي شيء آخر لأن الدخول في مثل هذه المتاهات يشتت تركيز اللاعبين ويفقدهم القدرة على التعامل مع المباراة بالطريقة المطللوبة.
 
وأضاف أن المنتخبين يعرفان أن المباراة ستكون حاسمة ومصيرية، مشددا على أن فريقه سيبذل أقصى ما في وسعه لتحقيق هدفه والفوز ببطاقة التأهل.
 
وعن تأثير بعض الإصابات على تماسك وقوة المنتخب الأسترالي، قال أوسايك "بعض اللاعبين تعرضوا للإصابة في المباراة الأخيرة ولكن الجهاز الطبي للفريق بذل مجهودا كبيرا لتأهيلهم لخوض مباراة البحرين، ولم يتحدد بعد أي شيء بخصوص من سيكون منهم جاهزا للعودة إلى مكانه في تشكيل الفريق". 
 
وأضاف تعليقا على خطة لعب أستراليا غدا أنه في كرة القدم يجب أن يكون هناك احترام سواء فيما بين اللاعبين أو بين الفرق، ولكنه أكد في الوقت نفسه ضرورة حفاظ الفريق على هويته في اللعب وعلى أسلوبه الخاص.
 
وكانت أستراليا فازت بالجولة الأولى على الهند برباعية نظيفة، ثم تعادلت بالجولة الثانية مع كوريا الجنوبية 1-1.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة