برشلونة يسحق إسبانيول برباعية بكأس الملك   
الخميس 1437/3/28 هـ - الموافق 7/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:16 (مكة المكرمة)، 23:16 (غرينتش)

استهل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجله التهديفي في 2016 بهدفين رائعين وصنع هدفين ليقلب فريقه برشلونة  تأخره بهدف إلى فوز كبير 4-1 على إسبانيول مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وقدم ميسي عرضا قويا قبل أيام من سفره إلى زيوريخ لحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي قد يشهد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، فيما كانت المباراة عقابا فوريا من برشلونة لإسبانيول بعد تعادلهما السلبي يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني، ليقطع برشلونة خطوة هائلة نحو التأهل لدور الثمانية في المسابقة والتقدم بثبات على طريق الدفاع عن لقبه في كأس الملك.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم برشلونة 2-1 حيث بادر فيليبي كايسيدو بهز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة ورد برشلونة بهدفين سجلهما ليونيل ميسي في الدقيقتين الـ13 والـ44.

وفي الشوط الثاني سجل جيرارد بيكيه والبرازيلي نيمار دا سيلفا الهدفين الآخرين في الدقيقتين الـ49 والـ88 على إثر تمريرتين من ميسي.

وأنهى إسبانيول المباراة بتسعة لاعبين على إثر طرد هيرنان بيريز في الدقيقة الـ72 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وطرد زميله بابا ديوب ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الـ75 على إثر تعديه لفظيا على لويس سواريز.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لكل من اللاعبين التركي أردا توران وأليكس فيدال، حيث لعب الأول ضمن التشكيلة الأساسية وتزامن خروجه في الدقيقة الـ67 مع نزول فيدال بديلا لداني ألفيش.

فالنسيا وضع قدما في دور الثمانية بعد فوزه الكبير على غرناطة (الأوروبية)

نتائج أخرى
وفي مباراة أخرى اكتسح فالنسيا ضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة الأربعاء ليضع أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة، حيث يحتاج غرناطة إلى مفاجأة كبيرة في مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

كما قطع إشبيلية شوطا هائلا على طريق التأهل لدور الثمانية بفوزه الثمين 2-صفر على مضيفه ريال بيتيس لتصبح مهمته سهلة في مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل.

وأفلت ديبورتيفو من فخ الهزيمة أمام ميرانديس أحد فرق دوري الدرجة الثانية، وانتزع تعادلا ثمينا يقربه من دور الثمانية، حيث يحتاج  للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب على ملعبه.

وفاز أتلتيك بلباو على ضيفه فياريال 3-2، وتقدم فياريال بهدفين سجلهما البرازيلي ليوناردو باتيستاو (16) وصامويل غارسيا (37) قبل أن يرد الفريق الباسكي بثلاثية في الشوط الثاني حملت تواقيع إيناكي وليامس (53) وارتيز إدوريز (67) والفرنسي إيميريك لابورت (80).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة