طلال والحوسني والحبسي نجوم خليجي 17   
الجمعة 1425/11/20 هـ - الموافق 31/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 20:07 (مكة المكرمة)، 17:07 (غرينتش)
أمير قطر يسلم العماني على الحبسي جائزة أحسن حارس مرمى (الجزيرة نت) 

فشلت عمان في انتزاع كأس الخليج لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها لكن اثنين من لاعبيها صعدا إلى منصة التتويج، وهما علي الحبسي الذي فاز بجائزة أفضل حارس مرمى وعماد الحوسني الذي فاز بلقب الهداف، بينما فاز البحريني طلال يوسف بجائزة أفضل لاعب.
 
وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها الحبسي بهذا اللقب في شهادة تقدير واضحة لمستواه المتميز طوال مباريات البطولة بداية من لقاء العراق الذي قدم فيه أداء رائعا ليساهم بقوة في الفوز الكبير لفريقه بنتيجة 3-1.
 
وواصل الحبسي مستواه الرائع في باقي المباريات حتى المباراة النهائية التي شهدت هدفا مبكرا في شباكه لكنه لا يعد مسؤولا عنه، كما تألق في ركلات الترجيح لكن التوفيق تخلى عنه عندما أضاع ركلة كانت كفيلة بفوز فريقه باللقب الخليجي.
 
أما الحوسني فنال لقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف ليتوج جهوده خلال البطولة حيث كان أبرز المهاجمين بفضل مهارته وتحركاته الجيدة ليحرز هدفين في أولى المباريات مع العراق (3-1) ثم سجل هدفين آخرين ليقود فريقه للفوز على البحرين (3-2) في الدور نصف النهائي.
 
أمير قطر يسلم البحريني طلال يوسف جائزة أحسن لاعب (الجزيرة نت)
أفضل لاعب
وحذا البحريني طلال يوسف حذو الحبسي فصعد إلى منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي لكنه نال هذه المرة جائزة أفضل لاعب، بعد أن كان الهداف في بطولة خليجي 16 التي استضافتها الكويت برصيد خمسة أهداف.
 
وقدم يوسف أداء قويا في مباريات فريقه سواء كصانع ألعاب أو عندما يتقدم للهجوم وسجل هدفا رائعا من ركلة حرة في مرمى السعودية خلال المباراة التي فاز بها فريقه 3-صفر ليصعد للدور نصف النهائي، لكن فريقه خسر في نصف النهائي أمام عمان 2-3 قبل أن يفوز على الكويت 3-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
 
وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي تذهب فيها جائزة أفضل لاعب إلى البحرين حيث فاز بها محمد سالمين في الدورة الماضية التي اختتمت بالكويت بداية العام الجاري.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة