حماس تدعو لمسيرات بالضفة نصرة للأقصى   
الخميس 1436/12/17 هـ - الموافق 1/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:36 (مكة المكرمة)، 16:36 (غرينتش)

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للخروج بكثافة في مسيرات ستنطلق يوم غد الجمعة نصرة للمسجد الأقصى.

وناشدت الحركة كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وجميع أماكن تواجدهم للذود بالأرواح والمال والأوقات لأجل المسجد الأقصى المبارك، ولإعلان النفير العام يوم غد الجمعة، والخروج في كافة المحافظات، والمشاركة بكافة الفعاليات المقامة.

واعتبرت الحركة أن المشاركة في هذه الفعاليات "تجديد للبيعة لمسرى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، الذي يتعرض لهجمة إسرائيلية تهدف لطمس معالمه العربية والإسلامية الأصيلة، وإحلال أخرى إسرائيلية مزيفة مكانها".

وشددت حماس في بيان لها على أن المشاركة الفاعلة في الفعاليات المذكورة "انتصار للمرابطين والمرابطات داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، الذين يدافعون عنه وحدهم أمام آلة البطش الإسرائيلية".

ودعت إلى المشاركة بكثافة "لتفويت الفرصة على الاحتلال بالاستفراد بالمسجد الأقصى والمرابطين الأبطال في ساحاته".

من جهة أخرى أعلن مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس أن 357 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى -اليوم الخميس- بحماية الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وكالة الأناضول عن المسؤول -الذي فضل عدم الكشف عن اسمه- قوله إن شرطة الاحتلال واصلت منع أعداد كبيرة من المصلين المسلمين من دخول المسجد الأقصى.

وكان عدد من الأحياء في القدس قد شهد خلال الأسابيع الماضية مواجهات متفرقة بين قوات الشرطة الإسرائيلية وعشرات الفلسطينيين المحتجين على استمرار اقتحامات المسجد الأقصى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة