الجيش الفلبيني يقتل أربعة من جماعة أبو سياف   
الاثنين 16/7/1423 هـ - الموافق 23/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جنود فلبينيون في جزيرة باسيلان (أرشيف)
أعلن الجيش الفلبيني أن قواته قتلت أربعة من مقاتلي جماعة أبو سياف في جزيرة باسيلان جنوبي البلاد.

وقال ضابط كبير إن الأربعة قتلوا في مواجهة وقعت قبل فجر اليوم مع القوات الخاصة في قرية تقع قرب الجزيرة التي تبعد حوالي 900 كلم جنوبي العاصمة مانيلا. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات وسط عناصر الجيش.

وأضاف المسؤول العسكري أن قواته كانت تراقب هذه المجموعة التي تتألف من 10 إلى 15 شخصا وشنت هجومها الذي أدى إلى وقوع المواجهة فجر اليوم. وقال إنه يجري الآن التدقيق في هوية القتلى.

وتم نشر حوالي ألف جندي أميركي في الجزيرة في النصف الأول من هذا العام من أجل تدريب الجيش الفلبيني على مواجهة جماعة أبو سياف. وتقول مانيلا إن الجماعة على ارتباط بتنظيم القاعدة الذي يقوده أسامة بن لادن. ورصدت واشنطن مكافأة خمسة ملايين دولار لمن يدلي بأي معلومات تفيد في القبض على قيادات جماعة أبو سياف.

وتحتفظ جماعة أبو سياف بأربعة فلبينيات رهائن تم خطفهن في الثلاثين من أغسطس/آب الماضي إضافة إلى ثلاثة إندونيسيين يعملون على قارب سحب حين مرورهم من جزيرة هولو في 17 يونيو/حزيران الماضي.

ويقول الجيش الفلبيني إن جماعة أبو سياف تكثف وجودها في جزيرتي باسيلان وهولو ذواتي الأغلبية المسلمة. ويقدر الجيش عدد عناصر الجماعة هناك بـ 200 عنصر. وكان أحد قادة الجماعة ويدعى (أبو صبايا) قد قتل في عملية عسكرية في وقت سابق من هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة