استقالة الحكومة البحرينية تمهيدا للحكومة الجديدة   
الأحد 1423/9/5 هـ - الموافق 10/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بحريني يدلي بصوته في الانتخابات الأخيرة (أرشيف)

قدم رئيس الوزراء البحريني الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة استقالة حكومته إلى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن الاستقالة جاءت بعد انتهاء الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء اليوم. وذكرت أن الشيخ خليفة أشار إلى أن استقالة الحكومة تأتي بناء على ما نص عليه الدستور.

وقالت الصحف البحرينية إن وجوها جديدة ستدخل في الحكومة الجديدة من بينها مجيد العلوي القيادي السابق في حركة أحرار البحرين الذي تردد أنه سيتولى حقيبة وزارة العمل. ورجحت الصحف أن يعلن عن تشكيل الحكومة الجديدة غدا الاثنين أو بعد غد على أبعد تقدير.

ومن المقرر أن يتم تعيين أعضاء مجلس الشورى -المجلس الثاني في البرلمان- في الأيام القليلة القادمة. وكانت الانتخابات التشريعية وهي الأولى في البلاد منذ عام 1975 قد أجريت في الرابع والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي واستكملت دورتها الثانية في الحادي والثلاثين من الشهر نفسه.

واستطاع الإسلاميون هذه السنة حصد حوالي 14 مقعدا في حين حصل الليبراليون على ثلاثة مقاعد, وحصل الإسلاميون الشيعة المقربون من الحكومة على مقعدين إضافة إلى غالبية من المستقلين السنة والشيعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة