الوحدة يحتفظ بصدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم   
الخميس 1421/9/11 هـ - الموافق 7/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصل الوحدة المتصدر انتصاراته أمس بفوز صعب على الوصل 3-2 في مباراة القمة ضمن مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الإماراتي لكرة القدم, ليبتعد في الصدارة برصيد 25 نقطة, وشهدت المباراة عدول الحكم العالمي علي بوجسيم عن قرار احتساب ركلة جزاء للخاسر بعد مشاورة حكم الراية.

فعلى ملعب آل نهيان في أبو ظبي قدم الوحدة عرضا جيدا أمام الوصل, وتمكن لاعبوه في الدقيقة الـ 37 من افتتاح التسجيل عبر إسماعيل راشد الذي تابع برأسه كرة عالية من فهد مسعود وضعها مباشرة في الشباك على يسار الحارس, وكاد الوصل يعادل بعد دقيقتين فقط إلا أن ناصر عيسى تباطأ في تسديد الكرة وهو على بعد ثلاثة أمتار من المرمى.

وأضاف ياسر سالم الهدف الثاني للوحدة إثر كرة وصلته من الجهة اليسرى من كونتي فتابعها داخل المرمى في الدقيقة الـ 43.

حاول الوصل التعويض
وحاول الوصل أن يستعيد توازنه في الشوط الثاني وأشرك مدربه النمساوي جوزيف هيربرغر اللاعب المغربي رشيد الداودي ومحمد عمر بدلا من ناصر عيسى وعمر سلطان, وضاعت فرصة خطرة من الإيراني فرهاد مجيدي حيث مرت كرته إلى جانب القائم الأيسر في الدقيقة الـ 51.

وفي خضم بحث الوصل عن هدف تقليص الفارق أضاف سالم الهدف الثالث للوحدة والثاني له في الدقيقة الـ 53. ولم ييأس الوصل فاستمر في ضغطه لأنه لم يعد أمامه شيء يخسره، وتمكن من تسجيل هدفه الأول عبر الداودي من ركلة حرة على مشارف المنطقة استقرت في الشباك على يمين الحارس شيبان صالح في الدقيقة الـ 62.

بوجسيم يتراجع عن احتساب ركلة جزاء
وبعد دقيقة واحدة فقط احتسب الحكم العالمي علي بو جسيم ركلة جزاء لمصلحة
الوصل عندما تعرض محمد عمر لعرقلة واضحة من عبد الرحيم جمعة, لكنه تراجع عن قراره واحتسبها ركلة حرة مباشرة بعد أن استشار حكم الراية عيسى درويش الذي اعتبر أن الخطأ وقع خارج منطقة الجزاء لكن اللاعب ارتمى داخلها.

واضطر بوجسيم الذي كان تأثره مباشرا بحكم الراية إلى إيقاف المباراة لدقيقتين بسبب احتجاج جمهور الوصل على إلغاء ركلة الجزاء.

وارتفعت معنويات لاعبي الوصل بعد التوقف وتمكن فرهاد مجيدي من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة للداودي فارتدت الكرة من الحارس وتهيأت أمام مجيدي الذي تابعها داخل الشباك في الدقيقة الـ 69.

وكاد محمد عمر يسجل هدف التعادل للوصل عندما تلقى كرة عرضية من مجيدي أمام المرمى، لكن المدافع عبد الرحيم جمعة أبعدها في اللحظات الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز صعب للوحدة 3-2.

نتائج المباريات الأخرى
خطف فريق الإمارات نقطة ثمينة من مضيفه الشباب بتعادله
معه 1-1، وحقق الجزيرة فوزا صعبا على الشعب 1-صفر في المباراة التي جرت في الشارقة فرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع مقابل عشر للشعب الذي تراجع إلى المركز الثامن.

ترتيب الفرق

النقاط

 الفريق

25

الوحدة

14

النصر

14

الشباب

13

الجزيرة

12

الوصل

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة