إرجاء استفتاء حول إقالة حاكم كاليفورنيا   
الثلاثاء 1424/7/21 هـ - الموافق 16/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حاكم كاليفورنيا غراي ديفيس (أرشيف - رويترز)

أرجأت محكمة الاستئناف الفدرالية التاسعة في كاليفورنيا إلى موعد لم يحدد انتخابات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا، بعد شكوى رفعت إلى القضاء تحتج على قدم بعض أجهزة التصويت.

وقد أبطلت المحكمة قرارا صادرا عن المحكمة الابتدائية التي ردت أواخر أغسطس/ آب الماضي الشكوى الذي قدمها الاتحاد من أجل الدفاع عن الحريات المدنية.

ويرغب الاتحاد الذي يضم عددا من الناشطين المؤيدين لبقاء غراي ديفيس في منصب الحاكم في تأخير موعد الانتخابات إلى الثاني من مارس/ آذار ليتسنى وضع آلات التصويت الجديدة في كل الولاية.

والآلات التي احتج عليها الاتحاد هي مماثلة لتلك التي أثارت أثناء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2000, بلبلة انتخابية في فلوريدا وسمحت لجورج بوش بالوصول إلى البيت الأبيض متقدما بـ537 صوتا فقط على خصمه الديمقراطي آل غور.

وكان 15 مليون ناخب كاليفورني مدعوين للتوجه إلى صناديق الاقتراع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول ليقرروا مصير الحاكم الديمقراطي الحالي غراي ديفيس المتهم بأنه قاد ولاية كاليفورنيا الأكثر اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة إلى شفير الإفلاس.

وسيكون على الناخبين الإجابة على سؤالين في الانتخابات، هل تريد إبدال الحاكم وإذا كانت الإجابة بنعم فمن هو؟

وقد ترشح أكثر من 130 شخصا إلى الانتخابات وأكثر المرجحين للفوز حسب استطلاعات الرأي نائب الحاكم الديمقراطي كروز بوستامانتي والممثل الجمهوري آرنولد شوارزنيغر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة