بداية جيدة لسسكا موسكو بكأس الاتحاد الأوروبي   
الجمعة 1426/8/12 هـ - الموافق 16/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:48 (مكة المكرمة)، 15:48 (غرينتش)

جانب من مباراة شتوتغارت مع دومتسال (الفرنسية)

استهل سسكا موسكو حملة الدفاع عن لقبه بنجاح, وذلك بتغلبه على ميدتيلاند الدانماركي 3-1, ضمن مباريات الذهاب للدور الأول من مسابقة كاس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الروسي كل من رولان غوسيف في الدقيقة 21, والهدفين الآخرين بواسطة دانيال كارفاليو في 76 و79, في حين سجل الهدف الوحيد للفريق الدانماركي رزاق بيمبونغ في الدقيقة 24.

ويعتبر سسكا موسكو أول ناد ينمح بلاده لقبا في الكؤوس الأوروبية, وذلك عندما توج بطلا لكأس الاتحاد الأوروبي بعد تغلبه على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 3-1 في مايو/أيار الماضي.

ومن ناحية أخرى حقق شتوتغارت الألماني, الذي عانى محليا بإشراف مدربه الجديد الإيطالي جوفاني تراباتوني فوزا منطقيا على دومتسال السلوفيني 2-صفر, سجلهما توماسون في الدقيقة 7 وغيتنر في الدقيقة 89.

وفي باقي مباريات المسابقة كان للفرق الكبيرة نصيبها من الانتصارات، وكان أبرزها لروما الإيطالي الذي أكرم ضيفه أريس سالونيكي اليوناني بـ5 أهداف مقابل هدف واحد, في حين تغلب سبورتينغ لشبونة البرتغالي وصيف هذه المسابقة للموسم الماضي خارج أرضه على هالمشتاد السويدي.

وتغلب فريق موناكو وصيف دوري أبطال أوروبا قبل موسمين على ضيفه فيللم تيلوبرغ الألماني, وفريق بولتون الإنجليزي على ضيفه لوكوموتيف بلوفديف البلغاري بصعوبة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة