تشلسي يجتاح السيتي بخماسية وتوتنهام يودع الكأس   
الأحد 1437/5/14 هـ - الموافق 21/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:18 (مكة المكرمة)، 19:18 (غرينتش)

سجل المهاجم البلجيكي إيدن هازارد هدفا وصنع ثلاثة أهداف ليقود تشلسي إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الكبير 5-1 على مانشستر سيتي اليوم الأحد في دور الـ16 بالمسابقة.

فعلى ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن، لقن تشلسي ضيفه مانشستر سيتي درسا قاسيا وتغلب عليه بنتيجة كبيرة 5-1 التي كان من الممكن أن تتضاعف وسط التفوق التام لأصحاب الرداء الأزرق خلال هذه المباراة، ليستحق الفريق اللندني العبور إلى دور الثمانية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1، حيث تقدم تشلسي بهدف سجله دييغو كوستا بضربة رأس في الدقيقة الـ35 وتعادل الفرنسي فاوبالا لمانشستر سيتي في الدقيقة الـ37.

وفي الشوط الثاني، أحرز البرازيلي ويليان وغاري كاهيل هدفين آخرين لتشلسي في الدقيقتين 48 و53.

ونال هازارد المكافأة المناسبة على مجهوده الرائع في المباراة، حيث صنع الأهداف الثلاثة الأولى لفريقه، قبل أن يحرز بنفسه الهدف الرابع للفريق من ضربة حرة في الدقيقة الـ67.

وفي المقابل، أهدر البرازيلي أوسكار فرصة إحراز الهدف الخامس وأضاع  ضربة جزاء سددها في الدقيقة 75 وتصدى لها الحارس، لكن أوسكار نجح في تعويض فريقه عن هذا ومرر الكرة العرضية التي قابلها برتراند تراوري  بضربة رأس رائعة لتكون الهدف الخامس للفريق في الدقيقة الـ89.

توتنهام يودع
ووضع كريستال بالاس حدا لحلم جاره اللندني توتنهام هوتسبر وحرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الأول منذ 1991 بعدما أطاح به من الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إنجلترا في كرة القدم بالفوز عليه في معقله "وايت هارت لاين" 1-صفر الأحد.

ويدين كريستال بالاس بفوزه الأول في معقل توتنهام الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الممتاز، إلى مارتن كيلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد، وخلافا لمجريات اللعب في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد تمريرة من ويلفريد زاها، ملحقا بفريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو هزيمته الأولى في مبارياته الثماني الأخيرة في جميع المسابقات.

 ويستهام قلب تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5-1 على مضيفه بلاكبيرن (رويترز)

تأهل ويستهام
وقلب ويستهام تأخره بهدف إلى فوز ساحق 5-1 على مضيفه بلاكبيرن اليوم ليلحق بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبادر بلاكبيرن بهز الشباك عن طريق بن مارشال في الدقيقة العشرين، ولكن الرد جاء قاسيا من ويستهام بخماسية سجلها النيجيري فيكتور موسيس في الدقيقة الـ26 والفرنسي ديمتري بايت في الدقيقتين 36 و90 والنيجيري إيمانويل إيمينيكي في الدقيقتين 64 و85.

وشهدت المباراة طرد كريس تايلور لاعب بلاكبيرن في الدقيقة الـ55 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وشيخو كوياتي لاعب ويستهام في الدقيقة الـ75.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة