ثلاثية لمشنتف تنقل الحكمة لنصف نهائي دورة دمشق السلوية   
الأربعاء 19/8/1424 هـ - الموافق 15/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
إيلي مشنتف (أرشيف - الفرنسية)

تأهل الحكمة اللبناني إلى الدور نصف النهائي من دورة دمشق الدولية الرابعة لكرة السلة عقب فوزه على الوحدة السوري 100-99 بعد التمديد (الوقت الأصلي 85-85 والشوط الأول 44-37) في مباراة جرت أمس الثلاثاء في ختام مباريات الدور الأول ضمن مباريات المجموعة الأولى.

ونجح الحكمة بطل البطولة الثانية في الثأر من الوحدة الذي انتزع منه اللقب في البطولة الثالثة, وهزمه أمام نحو عشرة آلاف من أنصاره غصت بهم مدرجات صالة الفيحاء بفارق نقطة واحدة بفضل ثلاثية للاعبه إيلي مشنتف قبل أقل من عشر ثوان من نهاية الوقت الإضافي.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، حقق شبيبة القيروان التونسي فوزا معنويا على الاتحاد السكندري المصري 77-72 (الشوط الأول 41-33) لكن هذا الفوز لم ينفعه حيث تأخر إلى المركز الخامس الأخير في المجموعة بفارق نقاط التسجيل عن أرينا الأردني الرابع والاتحاد السكندري الثالث الذي بات يملك فرصة جديدة بعد صعوده إلى الدور الثاني.

الجيش لنصف النهائي
وفي المجموعة الثانية، تأهل الجيش السوري إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه على الزمالك المصري 106-95 (الشوط الأول 54-51) لينتزع صدارة المجموعة بثلاثة انتصارات كاملة.

وتأهل الزمالك ثاني المجموعة وأنيبال الثالث إلى الدور الثاني بعد أن فاز أنيبال على الأرثوذكسي الأردني بفارق 20 نقطة 94-74 (الشوط الأول 50-34).

وتقام اليوم الأربعاء مباراتا الدور الثاني فتشهد الأولى مواجهة مصرية خالصة حيث يلتقي الاتحاد السكندري مع الزمالك, وفي الثانية أنيبال مع الوحدة.

وسيتأهل الفائز في المباراة الأولى من الدور الثاني إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الحكمة, في حين يتأهل الفائز في الثانية إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الجيش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة