العراق يتأهل لنصف نهائي كرة القدم بالأولمبياد   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

المدافع العراقي باسم عباس في صراع على الكرة مع لاعب أسترالي (رويترز)

واصل المنتخب العراقي لكرة القدم طريقه بنجاح نحو تحقيق إنجاز غير مسبوق بالصعود إلى منصة التتويج في أولمبياد أثينا رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العراق في الفترة الأخيرة.

واجتاز الفريق عقبة أستراليا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن الدور الربع نهائي ليتأهل إلى المربع الذهبي للمسابقة ويصبح قاب قوسين أو أدنى من ضمان إحدى الميداليات الثلاث.

وجاء الفوز العراقي بفضل هدف رائع لنجم الهجوم عماد محمد المحترف في نادي الاتحاد القطري من خلال ركلة خلفية رائعة في الدقيقة 64 من زمن اللقاء الذي أقيم في مدينة هيراكليون اليونانية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب العراقي للنصف نهائي في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية, وهو خاض الربع نهائي للمرة الثانية بعد عام 1980 في موسكو وشارك أيضا في دورتي 1984 في لوس أنجلوس و1988 في سول لكنه خرج من الدور الأول.

وتأهل منتخب العراق إلى نهائيات الكرة بالأولمبياد بجدارة رغم أنه خاض جميع مباريات التصفيات خارج بلاده بسبب غياب الاستقرار بعد دخول القوات الأميركية إلى البلاد.

ويأمل الفريق تحقيق الميدالية الأولى لبلاده منذ 44 عاما بعد برونزية عبد الواحد عزيز في رفع الأثقال للوزن الخفيف وهي الوحيدة للعراق في الأولمبياد حتى الآن.

الإيطالي سكولي يعوق المالي دياكيتي عن الوصول للكرة (رويترز)
بقية النتاائج
من جهة أخرى خسرت مالي أمام إيطاليا صفر-1 في الوقت الإضافي بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي علما بأن مالي أضاعت ركلة جزاء في الشوط الأول للمباراة.

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب تشيزاري بوفو في الدقيقة 116.

وفي وقت لاحق تأهلت الأرجنتين للدور نصف النهائي بفوزها على كوستاريكا 4-صفر في المباراة التي جرت بينهما مساء السبت.

سجل دلغادو الهدف الأول في الدقيقة 24، ثم أضاف كارلوس تيفيز ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 43 و82 و83.

ولحقت باراغواي بالدور نصف النهائي بعد فوزها الصعب على كوريا الجنوبية 3-2، لتلتقي مع العراق يوم الثلاثاء المقبل بينما تلعب الأرجنتين مع إيطاليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة