فوز شاق للكويت على البحرين بهدفين   
السبت 1421/11/10 هـ - الموافق 3/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أبلى الناشئ محمد جراغ بلاء جيدا في مباراته الدولية الأولى
حققت الكويت فوزا صعبا على البحرين 2-1 السبت في
سنغافورة في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.

وسجل هدفي الكويت كل من جاسم الهويدي وناصر السوحي  في الدقائق الـ 66 و الـ 72 على التوالي, في حين سجل  هدف البحرين الوحيد يوسف عامر في الدقيقة التسعين.

وتضم المجموعة أيضا كلا من سنغافورة التي تستضيف مباريات الذهاب حتى 9 الحالي وقيرغيزستان، في حين ستقام مرحلة الإياب في الكويت من 22 إلى 27 من الشهر ذاته على أن يتأهل بطل المجموعة إلى الدور الثاني الحاسم.

وكان فوز منتخب الكويت شاقا لأن نظيره البحريني لعب بطريقة دفاعية منظمة طوال الشوط الأول وتمكن من إيقاف خطورة الهجمات الكويتية واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

من جهتهم، لم يظهر الكويتيون بمستواهم المعروف عنهم إلا في بعض فترات المباراة, فكان المهاجمان الهويدي وبشار عبدالله يتراجعان إلى منتصف الملعب لاستلام الكرات لفشل لاعبي خط الوسط في تمربر الكرات الدقيقة لهم, فجاء الشوط الأول مملا  لم يشهد أكثر من ثلاث فرص خطرة, اثنتان للكويت وواحدة للبحرين.

حسم كويتي في الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني, تحرك الكويتيون بصورة أفضل بعد تعليمات جديدة من المدرب
التشيكي دوشان يورين, وكثرت انطلاقات ناصر العثمان وناصر السوحي من الجهتين اليمنى واليسرى, وتمركز الهويدي وبشار جيدا في منطقة البحرينيين, فتقدم الكويتييون بهدفين وكادوا أن يضيفوا الثالث.

وافتتح الهويدي التسجيل في الدقيقة الـ66 عندما ارتقى برأسه لكرة رفعها جمال مبارك من الجهة اليسرى فأودعها على يمين الحارس خليفة الذي لم يحرك لها ساكنا.

وأضاف السوحي الهدف الثاني للكويت في الدقيقة الـ73 من كرة وصلته من بشار إلى الجهة اليمنى من المنطقة البحرينية فسددها بذكاء من فوق الحارس.

حاول البحرينييون التعويض
ولم ييأس المنتخب البحريني بقيادة المدرب الألماني فولفغانغ سيدكا رغم تأخره
بهدفين, فضغط لاعبوه لنحو عشر دقائق ونجحوا في تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة عن طريق يوسف عامر والذي نجح في تقليص الفارق إذ تهيأت الكرة أمامه بعد تسديدة من البديل أيضا محمد جعفر ارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت منه لم يجد يوسف عامر صعوبة في متابعتها برأسه داخل الشباك.

وواصل المنتخب البحريني ضغطه في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع وكاد يدرك التعادل بعد دربكة بين المدافعين الكويتيين إلا إن النتيجة بقيت 2-1.

وشارك مع المنتخب الكويتي الناشىء محمد جراغ لاعب النادي العربي في مباراته الدولية الأولى وأبلى بلاء حسنا قبل أن يستبدل في الشوط الثاني بحمد الطيار.   

خسارة مفاجئة لسنغافورة أمام قيرغيزستان
وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة، تعرضت سنغافورة المستضيفة  لهزيمة مفاجئة أمام قيرغيزستان صفر-1 .

وسجل سيرجي إيفانوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ83.

ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 الكويت

3

 قيرغيزستان

3

 البحرين

-

 سنغافورة

-

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة