فوز ليفربول ويونايتد وسقوط أرسنال وتوتنهام   
الخميس 1437/5/24 هـ - الموافق 3/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 5:28 (مكة المكرمة)، 2:28 (غرينتش)

بات ليستر سيتي الفائز الأكبر من المرحلة الـ28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد خسارة ملاحقيه المباشرين توتنهام وأرسنال، كما شهدت المرحلة ثأر ليفربول من مانشستر سيتي واستمرارا لانتفاضة اليونايتد.

وقدم سوانسي سيتي وويستهام هدية ثمينة إلى ليستر سيتي بعدما تغلبا على أقرب المنافسين له على قمة جدول المسابقة.

وتغلب ويستهام على ضيفه توتنهام بهدف نظيف سجله ميشيل أنطونيو (7)، ورفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد توتنهام عند 54 نقطة في المركز الثاني.

وعلى ملعب "الإمارات" في العاصمة لندن مني أرسنال بالهزيمة الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند 51 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف توتنهام.

وكان أرسنال البادئ بالتسجيل عن طريق جويل كامبل (15) ولكن سوانسي رد بهدفين أحرزهما واين روتليدج وأشلي وليامز (32 و74) ليرفع سوانسي رصيده إلى ثلاثين نقطة في المركز الـ16 بعدما حقق فوزه الأول في آخر خمس مباريات في المسابقة.

ماتا أنقذ يونايتد من فخ التعادل أمام واتفورد (أسوشيتد برس)

انتفاضة اليونايتد
وعلى ملعب "آنفيلد" أسقط  ليفربول ضيفه مانشستر سيتي بالضربة القاضية وألحق به هزيمة ثقيلة أفسدت احتفالات الأخير بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين الذي ظفر به بعد فوزه على "الريدز" الأسبوع الماضي بركلات الجزاء الترجيحية.

وأنهى ليفربول الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما آدم لالانا وجيمس ميلنر (34 و41) ثم عزز روبرتو فيرمينو فوز الفريق بالهدف الثالث (57).

وأفلت مانشستر يونايتد من فخ التعادل السلبي مع ضيفه واتفورد وانتزع فوزا ثمينا للغاية بهدف نظيف سجله الإسباني خوان ماتا (83) ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس خلف جاره مانشستر سيتي الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

وفي مباراة أخرى تغلب ستوك سيتي على نيوكاسل بهدف نظيف أحرزه السويسري الدولي شيردان شاكيري (80) ليرفع ستوك سيتي رصيده إلى 42 نقطة في المركز السابع بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي ويتجمد رصيد نيوكاسل عند 24 نقطة في المركز قبل الأخير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة