الخور ينتزع صدارة الدوري القطري من نادي قطر   
الأحد 1423/10/3 هـ - الموافق 8/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة أرشيفية للقاء قطر أمام الاتحاد في
نهائي كأس ولي العهد القطري (أرشيف)

انتزع الخور صدارة الدوري القطري لكرة القدم من نادي قطر وتغلب عليه 3-2 ملحقا بالأخير الخسارة الأولى في المباراة التي جرت مساء أمس السبت على ملعب حمد بن خليفة في النادي الأهلي في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من الدوري القطري.

وسجل أهداف الخور الثلاثة لاعبان مغربيان هما المهدي العرافي ورشيد روكي وكلاهما كان يلعب سابقا في صفوف شباب المحمدية المغربي. كما أن الخور يضم أيضا في صفوفه لاعبا مغربيا ثالثا هو المدافع محمد بن شريفة المنضم إلى صفوفه من الوداد البيضاوي.

وبهذه النتيجة رفع الخور رصيده إلى عشر نقاط بفارق الأهداف عن قطر الذي تراجع إلى المركز الثاني.

وافتتح نادي قطر التسجيل عبر وسام رزق في الدقيقة 33 بضربة رأسية إثر تمريرة من عبد العزيز حسن, لكن فرحة الفريق لم تستمر سوى دقيقة واحدة حيث أدرك العرافي التعادل عندما تابع كرة مرتدة من الحارس حسين الرميحي إثر تسديدة لإسماعيل علي، وهذه هي المباراة الأولى للعرافي منذ انضمامه إلى الخور قبل يومين.

وحاول قطر البحث عن التقدم مجددا لكن مهمته ازدادت صعوبة بطرد لاعبه مشعل مبارك من قبل الحكم البحريني عبد الحميد عبد العزيز إثر احتكاكه مع بنشريفة في الدقيقة 35.

واستغل الخور النقص العددي وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45 عبر روكي عندما تابع برأسه تمريرة عرضية لمصطفى جلال. وقلص قطر الفارق في الشوط الثاني في الدقيقة الخمسين بعد لعبة مشتركة بين وسام رزق وجمعة موسى الذي مرر الكرة إلى الأنغولي فابريس أكوا سددها زاحفة داخل مرمى الحارس محمد نداو.

وفرض العرافي نفسه نجما للمباراة بتسجيل هدفه الثاني والثالث للخور في الدقيقة 79 عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الرميحي وأودع الكرة داخل مرماه.

وفي بقية المباريات تغلب العربي على الوكرة 1-صفر، والشمال على الاتفاق 3-2 وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد فيلعب الأهلي مع الريان والاتحاد مع السد.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الخور

10

قطر

10

السد

7

الريان

7

الأهلي

7

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة