الأمير علي يطالب بعدم تأجيل انتخابات الفيفا   
الأربعاء 1437/1/1 هـ - الموافق 14/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:46 (مكة المكرمة)، 17:46 (غرينتش)

قال رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين إن تأجيل الانتخابات الطارئة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيعقّد من مشاكل الفيفا الحالية، معتبرا أن تفاقم الأزمة يحتاج إلى اجتياز مرحلة القيادة المؤقتة واختيار رئيس جديد ومسؤول.

واعتبر -في بيان اليوم الأربعاء- أن تأخير الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط المقبل سيؤجل التغيير المنشود، وسيترتب عليه مزيد من عدم الاستقرار في الفيفا.

وأضاف الأمير علي -وهو أحد المرشحين لرئاسة الفيفا- أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنظمة الكروية أثبتت أن لا أحد فوق القانون، مطالبا بإجراء الانتخابات في موعدها.

وتابع أن على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم أن يتذكروا أن كل الاتحادات الوطنية واللاعبين والمدربين والمشجعين حول العالم يراقبون ما يحصل، وينبغي الآن السماح للجنة الأخلاق أن تكمل عملها بقوة وفي الوقت المناسب.

وفي السياق، قالت لجنة القيم التابعة للفيفا إنها أوقفت المسؤول السابق في اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم لينديلي كيكا ست سنوات، وحظرت اللجنة ممارسته أي نشاط كروي خلال هذه المدة، على أن يسري الإيقاف فورا.

وأضافت اللجنة -في بيان- أنها تتخذ إجراءات بحق كيكا منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014، بما يتصل بعدة مباريات ودية ودولية أقيمت في جنوب أفريقيا عام 2010.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا أوقفت الأسبوع الماضي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني، والرئيس المستقيل للاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر، مدة تسعين يوما، بعد أيام من قيام القضاء السويسري بالاستماع إلى الأول والتحقيق مع الثاني في قضية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري (2.05 مليون دولار أميركي) تلقاها بلاتيني من الفيفا عام 2011.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة