ديوكوفيتش وموراي يغازلان لقب أبو ظبي   
الأربعاء 12/2/1434 هـ - الموافق 26/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:43 (مكة المكرمة)، 17:43 (غرينتش)
غياب نادال سيعزز حظوظ الثنائي ديوكوفيتش (يمين) وموراي (الجزيرة الرياضية)
يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول والبريطاني آندي موراي الثالث إلى استغلال غياب الإسباني رافايل نادال حامل اللقب للتتويج باللقب الثاني عندما يشاركان في بطولة أبو ظبي الاستعراضية للتنس التي تنطلق غدا الخميس بالعاصمة الإماراتية، وتبلغ قيمة جوائزها 250 ألف دولار.

وأقيمت البطولة التي يشارك فيها سنويا ستة من أبرز لاعبي العالم، لأول مرة عام 2009، وأحرز موراي لقبها، قبل أن ينال نادال لقبي عامي 2010 و2011 ومن ثم ديوكوفيتش لقب النسخة الأخيرة.

ويشارك بالنسخة الحالية، إضافة إلى ديوكوفيتش وموراي، كل من الصربي يانكو تيبساريفيتش والتشيكي توماس برديتش والإسبانيان دافيد فيرر ونيكولاس الماغرو الذي أعلن عن مشاركته اليوم ليحل بديلا لمواطنه نادال الذي انسحب قبل يومين من انطلاق البطولة بسبب فيروس بالمعدة منعه من السفر وفق نصيحة الأطباء.

وكان نادال يُمني نفسه باللعب في البطولة بعدما غاب عن الملاعب منذ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، في يوليو/تموز الماضي بسبب إصابة في الركبة.

ولم يجر المنظمون أي تغيير على برنامج المباريات حيث يلعب الخميس موراي مع تيبساريفيتش، وفيرر مع برديتش. ويلعب بعد غد الجمعة، ديوكوفيتش مع الفائز من مباراة فيرر وبرديتش، وألماغرو مع الفائز من مباراة موراي وتيبساريفيتش، على أن يلتقي الفائزان في المباراة النهائية السبت المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة