مخيم رياضي في لبنان لمحاربة المخدرات   
الأربعاء 13/10/1428 هـ - الموافق 24/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 4:11 (مكة المكرمة)، 1:11 (غرينتش)
مخيم رياضي شبابي في لبنان ضد المخدرات

يشارك زهاء 100 فتى وفتاة من أنحاء العالم العربي في مخيم يقام تحت رعاية الأمم المتحدة في لبنان وبمشاركة من اللجنة الأولمبية القطرية والحكومة اللبنانية، ويهدف إلى تشجيعهم على الابتعاد عن المخدرات والجريمة.
 
ويستمر المعسكر أربعة أيام بمشاركة فتيان تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما من سبعة دول هي لبنان وقطر وفلسطين وعمان والعراق واليمن والبحرين، حيث يخوضون تدريبات على رياضة كرة القدم ويشاركون في العديد من المسابقات التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات.
   
ويهدف برنامج المخيم إلى التشجيع على نمط صحي للحياة، إضافة إلى السعي للجمع بين ناشئين من خلفيات مختلفة من خلال الرياضة عموما وكرة القدم بصفة خاصة.
 
واعتبر الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أن هذا المعسكر الشباني يحاول التأكيد على دور الرياضة في بناء الحضارات والبعد بالشبان عن كل ما يسيء إليهم سواء من مخدرات أو جريمة أو أي عادات سيئة.
 
من جانبه أشار محمد الملا المنسق الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات في دول مجلس التعاون الخليجي إلى أن المخيم هو الأول من نوعه ويمثل إنجازا جديدا للمنظمة الدولية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة