فوز الفرق الإيطالية وسقوط مفاجئ لتشلسي في إسرائيل   
الجمعة 1422/8/2 هـ - الموافق 19/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب وسط ميلان بيرلو يمر من مدافع سيسكا

سجلت الفرق الإيطالية ممثلة بميلان وإنتر ميلان وبارما وفيورنتينا انتصارات سهلة ضمن مباريات مرحلة الذهاب من الدور الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في حين سجلت مفاجأة وحيدة تمثلت في سقوط تشلسي أمام هابوعيل تل أبيب الإسرائيلي صفر-2 في تل أبيب.

وخاض تشلسي المباراة بغياب ستة لاعبين بينهم خمسة لاعبين دوليين رفضوا التوجه إلى تل أبيب هم الفرنسيون إيمانويل بوتي ومارسيل ديسايي (قائد الفريق) ووليام غالاس, والإيسلندي إيدور غوديونسن وغريام لوسو والإسباني إلبرت فيرر.

لاعب تشلسي زولا لم يفعل شيئا في إسرائيل
وفاز ميلان على سيسكا صوفيا بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي روي كوستا والأوكراني أندري شيفتشنكو, كما تغلب غريمه في المدينة الإيطالية الإنتر بفوزه بالنتيجة ذاتها على فيسلا كراكوفي, وسجل له محمد كالون الهدفين في الدقيقتين 61 و64.

أما فيورنتينا فتغلب على تيرول النمساوي في فلورانسا بهدفين أيضا سجلهما كل من مورفيو ونونو غوميز في الدقيقتين 46و85 على التوالي, كما تخطى بارما مضيفه أوتراخت الهولندي بثلاثة أهداف سجلها كل من فايو (هدفين) وبونازولي, مقابل هدف لأوتراخت سجله ليوكيمسن.

نتائج بقية المباريات
صراع على الكرة بين لاعب فرايبورغ الألماني التونسي السليمي وكولاكينو من سانت جيلان
حقق ليدز يونايتد فوزا كبيرا على تروا الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل باريس سان جرمان فوزا كاسحا على رابيد فيينا النمساوي بأربعة أهداف نظيفة كما تغلب رينجرز الأسكتلندي على دينامو موسكو الروسي في غلاسغو 3-1 وبوردو الفرنسي على ستاندرد لييج البلجيكي بهدفين.

كما قاد الروسي موستوفوي فريقه سلتا فيغو الإسباني إلى الفوز على سلوفان ليبيريتش التشيكي 3-1 بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق 34 و76 و89, في حين سجل إيدو هدف ليبيريتش الوحيد خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66.

وتعادل فالنسيا الإسباني مع ليخيا وارسو البولندي في وارسو 1-1وكوبنهاغن الدانماركي مع أياكس أمستردام سلبا. وتقام مباريات الإياب في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة