ماركيز أصغر بطل للعالم للدراجات النارية   
الأحد 1435/1/8 هـ - الموافق 10/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 21:51 (مكة المكرمة)، 18:51 (غرينتش)
 ماركيز توج باللقب بعد أن جمع 334 نقطة متفوقا بفارق أربع نقاط على لورينزو (الفرنسية)
بات الإسباني الصاعد مارك ماركيز أصغر متسابق يفوز بلقب بطولة العالم للدراجات النارية في عمر 20 عاما عندما احتل المركز الثالث في السباق الـ18 والأخير من الموسم في حلبة فالنسيا الإسبانية اليوم.

ولم يشأ ماركيز -متسابق هوندا الذي انطلق من المركز الأول للمرة التاسعة هذا الموسم- المخاطرة وتفادي الدخول في منافسة حامية الوطيس مع خورخي لورينزو -المدافع عن اللقب- وداني بيدروسا قبل أن يستقر في المركز الثاني منذ اللفة الـ11.

وفاز ماركيز باللقب بعد أن جمع 334 نقطة متفوقا بفارق أربع نقاط على لورينزو و34 نقطة على بيدروسا، كما حطم الرقم القياسي لأصغر الفائزين باللقب سنا الذي كان مسجلا باسم فريدي سبنسر واستمر ثلاثين عاما عندما فاز الأميركي بأول ألقابه وهو في سن 21 عاما مع فريق هوندا أيضا.

وقال ماركيز في تصريح تلفزيوني والابتسامة تعلو وجهه "هذا أطول سباق بالنسبة لي هذا العام.. كان عاما رائعا.. تحقق الانتصار في وقت مبكر عما توقعت وأريد أن أشكر الجميع بدءا بالفريق وصولا إلى الجماهير".

يذكر أن لورينزو صعّد المنافسة مع ماركيز بعد فوزه بآخر سباقين في أستراليا واليابان، كما انطلق بقوة اليوم وتشبث بالمقدمة منذ أول منحنى، في حين جاء مواطنه الإسباني بيدروسا في المركز الثاني وتلاه ماركيز في المركز الثالث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة