الغرافة ينتزع التعادل من ضيفه الهلال   
الخميس 1433/4/28 هـ - الموافق 22/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:52 (مكة المكرمة)، 22:52 (غرينتش)
الغرافة أفلت من الهزيمة على أرضه بهدف في الوقت القاتل (الفرنسية)

تفادى الغرافة القطري الخسارة أمام ضيفه الهلال السعودي بعد أن حقق تعادلا ثمينا معه 3-3 من هدف في الوقت بدل الضائع، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم التي شهدت أيضا فوزا ساحقا لبيروزي الإيراني على الشباب الإماراتي 6-1، وتغلب النصر الإماراتي على ضيفه لخويا القطري 2-1، في حين خطف أهلي جدة السعودي التعادل 1-1 في الوقت القاتل من ضيفة سباهان الإيراني.

ففي المباراة الأولى، سجل أهداف الهلال المغربيان عادل هرماش (16) ويوسف العربي (64) وعبد الله الزوري (75)، في حين سجل البرازيلي دييغو تارديلي (44 و78) والمغربي عثمان العساس (90+3) أهداف الغرافة.

و في المجموعة ذاتها، سحق بيروزي الإيراني ضيفه الشباب الإماراتي 6-1. وسجل أهداف المضيف اللاعب الليبي أيمن زايد (8 و47 و53) وغلام رضا رضائي (60) وعلي كريمي (62 من ركلة جزاء) وأمير حسين فيشانغشي (87)، وهدف الشرف للضيوف البرازيلي سييل (56 من ركلة جزاء).

ورفع الهلال والغرافة رصيدهما إلى نقطتين مقابل أربع نقاط لبيروزي المتصدر، في حين تجمد رصيد الشباب عند نقطة واحدة.

من مباراة النصر وضيفه لخويا (الفرنسية)

المجموعة الثالثة
وضمن المجموعة الثالثة، قاد العاجي أمارا ديانيه فريقه النصر الإماراتي إلى فوز تاريخي بعدما تخطى ضيفه لخويا القطري 2-1. وسجل ديانيه (36 و90) هدفيْ النصر، والبوركينابي موموني داغانو (42) هدف لخويا.

وهذا هو الفوز الأول للنصر في مشاركته الأولى في البطولة بعدما كان خسر في الجولة الأولى أمام سباهان أصفهان الإيراني صفر-1 ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط، في حين توقف رصيد لخويا عند ثلاث نقاط.

وفي المجموعة نفسها، أنقذ البرازيلي فيكتور سيمويس فريقه الأهلي من الخسارة الثانية على التوالي، عندما أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة أمام ضيفه سباهان الإيراني 1-1.

وسجل سيمويس هدف الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 94، بينما سجل هدف سباهان البرازيلي الآخر برونو سيزار (35).

وبقي الأهلي في المركز الأخير بنقطة واحدة، في حين تصدر سباهان المجموعة برصيد أربع نقاط، مقابل ثلاث نقاط لكل من لخويا القطري.

من مباراة إيلهوا مع تيانجين تيدا (الفرنسية)

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة، تعادل سيونغنام إيلهوا تشونما الكوري الجنوبي مع ضيفه تيانجين تيدا الصيني 1-1. وسجل سونغ هوان هان (14) هدف سيونغنام، والروماني لوسيان غويان (68) هدف تيانجين.

وكان سنترال كوست مارينرز قد تعادل أيضا مع ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني 1-1. وسجل الهولندي باتريك زوانزويك (28) هدف سنترال كوست، وماركوس تاناكا (21) هدف ناغويا غرامبوس.

وتقاسم غرامبوس وسيونغنام الصدارة بنقطتين متقدمين بفارق الأهداف على تيانجين وكوست مارينرز.

المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الثامنة، ألحق كاشيوا ريسول الياباني بضيفه شونبوك هيونداي موترز الكوري الجنوبي ثاني هزيمة ثقيلة على التوالي، بعد أن تغلب عليه 5-1.

وسجل دايسوكي ناسو (40) والبرازيلي لياندرو دومينغيز (45 و2+45) وجونيا تاناكا (89) وأكيمي بارادا (90) أهداف كاشيوا ريسول، وبوين هوانغ (51) هدف شونبوك.

وكان شونبوك قد سقط في الجولة الأولى بالنتيجة ذاتها -لكن على أرضه وبين جماهيره- أمام غوانغجو إيفرغراند الصيني. أما كاشيوا ريسول فكان خسر مباراته الأولى أمام بوريرام يونايتد التايلندي على أرض الأخير 2-3.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، عاد بوريرام يونايتد بفوز هام من أرض غوانغجو 2-1. وسجل للمضيف البرازيلي كليفرسون غابريال كليو (69)، وللفائز سوشاو نوتنوم (61) والغاني فرانك "ميسي" إشيامبونغ (78).

ورفع بوريرام رصيده إلى ست نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث نقاط لكاشيوا وغوانغجو، في حين بقي شونبوك في المركز الرابع بلا رصيد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة