إسلاميو الأردن يؤكدون احترامهم لسيادة الحكومة   
الاثنين 22/2/1425 هـ - الموافق 12/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إسلاميو الأردن.. تأييد كامل لانتفاضة الأقصى (رويترز-أرشيف)

منير عتيق-عمان

أكدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي لرئيس الحكومة الأردنية فيصل الفايز احترامها لمؤسسة الحكم الأردني ممثلة بالقيادة الهاشمية وأنها رأس حربة في الدفاع عن الأردن وأمنه واستقراره.

وقال المراقب العام لجماعة الإخوان عبد المجيد ذنيبات للجزيرة نت عقب لقائه وعدد من قادة الحركة الإسلامية مع الفايز بمقر الحكومة أمس إن الجماعة توصلت إلى تفاهم لتجاوز الأزمة التي وترت علاقة الحركة الإسلامية مع الحكومة خلال الأسبوعين الماضيين، وهو أول لقاء بين الحركة والحكومة منذ تصاعد الأزمة والاتهامات المتبادلة بينهما.

ونشبت الأزمة بين الطرفين عقب اتهام الحركة أجهزة الأمن الأردنية بضرب قياديين أحدهما نائب بالبرلمان الأردني في مسيرة بمخيم الوحدات للتضامن مع الفلسطينيين عقب اغتيال مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ أحمد ياسين واعتقال الأمن الأردني لحوالي 60 شخصا.

وقال الذنيبات إن نتائج اللقاء كانت إيجابية وإنه أكد لرئيس الحكومة خلال اللقاء حرص الجماعة على أمن واستقرار الأردن، وإن الجماعة ملتزمة بنهج الدعوة للإصلاح وتطبيق الشريعة الإسلامية دون تجريح وتخوين وتكفير.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان يحيى شقرة للجزيرة نت إن الجماعة طلبت من رئيس الحكومة الإفراج عن المعتقلين الستين الذين اعتقلهم الأمن في مسيرة الوحدات, موضحا أن الفايز وعد بالنظر جديا بالموضوع.

وأضاف شقرة أن الفايز طلب بالمقابل من الجماعة احترام ومراعاة القوانين والتعليمات الأردنية المتعلقة بالمسيرات والتجمهر والمهرجانات التي تتطلب الحصول على إذن حكومي مسبق للقيام بها, مؤكدا أن الجماعة أبلغت رئيس الحكومة مراعاتها لذلك.
_____________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة