ليبي يرفض العودة لتدريب يوفنتوس   
الثلاثاء 1428/5/13 هـ - الموافق 29/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:44 (مكة المكرمة)، 13:44 (غرينتش)
مارشيلو ليبي استقال من تدريب منتخب إيطاليا بعد أيام من قيادته للفوز بمونديال 2006 (الفرنسية)

رفض المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي العودة لقيادة ناديه السابق يوفنتوس، قائلا إنه يريد الاستمرار في الابتعاد عن عالم التدريب لعدة أشهر قادمة.
 
ويبحث يوفنتوس عن مدرب يحل محل الفرنسي ديدييه ديشان الذي رحل بعد أيام من قيادة الفريق للعودة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وذلك بسبب خلافات بشأن سياسة التعاقد مع اللاعبين الجدد.
 
وكان يوفنتوس عوقب بتجريده من لقب الدوري المحلي موسمي 2005 و2006 فضلا عن إنزاله لدوري الدرجة الثانية بسبب تورطه في فضيحة تلاعب في نتائج المباريات ضربت الكرة الإيطالية مؤخرا.
 
ولم يفت ليبي رغم هذا الرفض أن يشيد بيوفنتوس ويذكر بقضائه ثمانية أعوام مليئة بالنجاح مع هذا الفريق، حيث قاده للفوز بخمسة ألقاب للدوري فضلا عن دوري أبطال أوروبا عام 1996.

وحقق ليبي أفضل إنجازاته الدولية عندما قاد منتخب إيطاليا للفوز بكأس العالم الأخيرة التي استضافتها ألمانيا 2006، لكنه فاجأ الجميع عندما تقدم باستقالته بعد ثلاثة أيام فقط من المونديال قائلا إنه يرغب في الراحة.
 
من جهة أخرى أعلن يوفنتوس أن مساعد المدرب جانكارلو كوراديني سيقود الفريق في المباراتين الأخيرتين من بطولة الدرجة الثانية بدلا من الفرنسي ديدييه ديشان الذي أعلن استقالته من منصبه السبت الماضي.
 
وتتردد تكهنات بأن المدرب المخضرم جيوفاني تراباتوني قد يحط رحاله في يوفنتوس بعدما قاد فريقه سالزبورغ للفوز بالدوري النمساوي، فيما تتحدث تكهنات أخرى عن النجم السابق أنطونيو كونتي الذي يدرب حاليا فريق أريتزو بدوري الدرجة الثانية الإيطالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة